السعودية تزف بُشرى سارة لكبار السن في المملكة العربية

قامت المملكة العربية السعودية بزف بُشرى سارة لكبار السن الذين يتخطى أعمارهم الستون عامًا في المملكة، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية.

وكشفت المملكة العربية السعودية عن توفير لقاحات لفيروس التنفسي المخلوي للمواطنين الذين يتخطى أعمارهم ال 60 عامًا.

تفاصيل توفير لقاحات لفيروس التنفسي في السعودية

وأكد الدكتور عبدالله بن مفرح عسيري، وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية استشاري الأمراض المعدية، عن توفير لقاح الفايروس التنفسي المخلوي “RSV”، للأشخاص البالغين سن 60 سنة وأكبر في السعودية.

وأشار عسيري إلى ضرورة التواصل مع طبيب الأسرة في التطبيق الذي يتبع وزارة الصحة السعودية “صحتي”، وذلك من أجل الحصول على لقاح فيروس التنفسي المخلوي.

وأوضح وكيل وزارة الصحة السعودية أن الفايروس الذي يُصيب كبار السن يعد سببًا رئيسيًا في التهابات الجهاز التنفسي، كما أنه يُزيد من احتمالات الجلطات القلبية بشكل ملحوظ.

وعلق عبدالله عسيري على خطورة هذا الفيروس، حيث قال: “يعد الفيروس أحد الأسباب الرئيسية للتنويم في السنة الأولى من العمر، كما أنه يعد سببًا رئيسيًا في التهابات الرئة والوفيات المرتبطة بها في كبار السن”.

وتابع: “من المتوقع أن يكون هناك تأثيرًا فارقاً وعظيماً للقاح في العبء المرضي من هذا الفايروس العنيد”.

الجدير بالذكر أن الدكتور عبدالله عسيري وكيل  وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أوضح في يناير الماضي أن بلاد الحرمين الشريفين ستصبح خامس دول العالم في إدراج واستخدام لقاح الفايروس التنفسي المخلوي RSV لمن بلغ 65 سنة وأكبر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد