السعودية تدين تهديدات وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على غزة

في بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية فقد أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها الشديدة لتصريحات وزير إسرائيلي يهدد بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة.
وأكدت الوزارة أن هذه التصريحات المتطرفة تظهر التطرف والوحشية لدى أعضاء في الحكومة الإسرائيلية.
وأشارت إلى أن عدم إقالة الوزير فوراً يعكس قمة الاستهتار بالقيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والقانونية.

السعودية تدين تهديدات وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على غزة

وتأتي هذه الاتهامات بعدما أجاب وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو على سؤال حول إمكانية إسقاط قنبلة نووية على القطاع في مقابلة مع راديو (كول بيراما) الإسرائيلي، وأشار إلياهو إلى أنها أحد خيارات إسرائيل المطروحة في الحرب على غزة وذلك وفقًا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وينتمي إلياهو إلى حزب (القوة اليهودية) اليميني المتطرف والذي يؤيد بناء المستوطنات واستعادة السيطرة على أراضي القطاع.
ومع ذلك فإن إلياهو ليس عضوًا في المجلس الوزاري الأمني الذي يصنع القرارات الحربية أو له تأثير على مجلس الوزراء الحربي الذي يدير الحرب ضد حماس.

وقد رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على تصريحات إلياهو حيث أكد أن كلامه منفصل عن الواقع.
وبناءً على ذلك فقد أصدر نتنياهو قرارًا بتعليق عضوية إلياهو في اجتماعات الحكومة.

ومن جانبه فقد هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إلياهو بشدة واصفًا تصريحه بأنه صادم ومجنون وصادر عن وزير غير مسؤول، وطالب لابيد نتنياهو بإقالة وزير التراث.

وقد اندلعت الحرب في غزة بعد أن شنت حركة حماس هجوما مفاجئا يوم 7 أكتوبر على إسرائيل وقد قتل خلاله أكثر من 1400 شخص سقطوا في اليوم الأول من الهجوم.

وترد إسرائيل على هجوم حماس منذ نحو شهر بقصف متواصل على غزة فقد أسفر عن مقتل أكثر من 9500 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال وفقا لآخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد