السعودية تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وعودة المفاوضات

في سياق الجهود الدولية الرامية إلى وقف التصعيد في غزة، طالب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الأربعاء بوقف فوري لإطلاق النار في القطاع الفلسطيني، ودعا إلى العودة إلى المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وعدد من وزراء الخارجية العرب في مجلس الأمن - رويترز

 

وقال بن فرحان في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، إن حجج إسرائيل حول الدفاع عن النفس واهية، وإن “ما يقربنا من الحل هو وقف إطلاق النار في غزة، والذهاب لحل الدولتين”.

 

وأضاف أن السعودية قدمت مبادرات سلام كثيرة، لكن إسرائيل لم ترد على أي منها، مشيرا إلى أن “السلام هو خيارنا الاستراتيجي، ويجب أن يكون خيار إسرائيل كذلك”.

وتزامناً مع ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية أن بلاده “متفائلة للغاية” بإعلان تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة مجدداً خلال الساعات المقبلة.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أفضى اتفاق الهدنة الذي أتى بعد أسابيع من الوساطات المصرية القطرية الأميركية، حتى الآن إلى إطلاق سراح نحو 180 فلسطينياً من النساء والأطفال المحتجزين في السجون الإسرائيلية، مقابل الإفراج عن 66 إسرائيلياً من النساء والأطفال أيضاً، فضلاً عن عدد من الأجانب.

 

وفيما يبدو أن هناك تقدماً في جهود تمديد الهدنة، فإن موقف السعودية يؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم، والعودة إلى المفاوضات التي من شأنها تحقيق السلام الدائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد