السعودية تدعم أوكرانيا.. الطائرة الإغاثية العاشرة في الطريق

شهدت الساعات القليلة الماضية مغادرة الطائرة الإغاثية العاشرة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض متجهة لمطار زوسوف بجمهورية بولندا القريبة من الحدود الأوكرانية.

السعودية.. تفاصيل الطائرة الإغاثية العاشرة لأوكرانيا 

نجحت المملكة العربية السعودية في تجهيز طائرة تحمل الطائرة 80 طنًا من المواد الإغاثية، مُسيرة من مركز الملك سلكان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتعمل المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية على دعم الشعب الأوكراني في ظل الأزمات التي يواجهها بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والتي عصفت بالمواطنين الأوكرانيين.

وتأتي ضمن محتويات المساعدات الإغاثية المتجهة للأوكرانيين من قبل المملكة مولدات وأجهزة كهربائية، وأيضًا مواد غذائية أخرى، وذلك لتوصيلها للأوكرانيين من خلال الحدود البولندية لداخل أوكرانيا.

وكانت السعودية قد قدمت مساعدات إنسانية لأوكرانيا، حيث بلغت تكلفة هذه المساعدات ما يُقارب من 400 مليون دولار، حيث تشتمل على مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي من مركز الملك سلمان للإغاثة، فيما جاءت تمويلات مشتقات نفطية بقيمة 300 مليون دولار، كمنحة مقدمة من الصندوق السعودي للتنمية.

ونجح مركز الملك سلمام للإغاثة في توقيع اتفاقيتين تعاون مشترك لتقديم مساعدات طبية وإيوائية للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، خاصة بولندا ومنظمة الصحة العالمية ومنظمات أخرى بقيمة 10 مليون دولار أمريكي، مما يبلغ إجمالي الدعم المُقدم لأوكرانيا من السعودية بقيمة 410 مليون دولار.

وتعد المملكة العربية السعودية من الدول التي لديها مواقف مع الشعوب والدول التي تعرضت لحروب وصراعات كبيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.