السعودية.. تبرعات “إحسان” تتجاوز 6 مليار و800 مليون ريال

كشفت المنصة السعودية الوطنية للعمل الخيري “إحسان”، عن تجاوز التبرعات التي تلقتها الحملة الوطنية للعمل الخيري حاجز ال 6 مليار و800 مليون ريال سعودي خلال الفترة الماضية بما في ذلك شهر رمضان المبارك.

وكانت منصة “إحسان” الخيرية، قد أعلنت خلال اللحظات الماضية عن وصول حجم التبرعات لأكثر من مليار و800 مليون ريال سعودي في حملتها الخيرية الرابعة.

تفاصيل جمع “إحسان” أكثر تبرعات من 6 مليار و800 مليون ريال سعودي

كان “إحسان”، قد قامت بتدشين حملتها في الخامس من رمضان الماضي، بعدما قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتبرعهم بمبلغ 70 مليون ريال حتى 30 رمضان.

وقد بلغت عمليات التبرع خلال فترة الحملة الرابعة لأكثر من 16 مليون عملية، حيث وصلت المساهمات في صندوق إحسان الوقفي لأكثر من 854 مليون ريال سعودي، بعدما قامت أكثر من 1,700 جمعية أهلية شريكة بالمساهمة أيضًا.

وجاء إجمالي المبلغ الذي تلقته الهيئة من زكاة الفطر حوالي 18 مليون ريال، مما جعل هناك حالة من التفاؤل لدي القائمين على الهيئة بالمملكة العربية السعودية.

ووصلت حجم التبرعات بمنصة “إحسان”، حتى هذه اللحظة إلى أكثر من 6 مليارات و800 مليون ريال استفاد منها أكثر من 4.8 مليون مستفيد ومستفيدة من عدة مجالات خيرية وتنموية، منها:

التعليمية، والاجتماعية، والصحية، والغذائية، والسكنية، والدينية، وإعانة المعسرين.

وتبحث المنصة السعودية الوطنية للعمل الخيري “إحسان”، خلال الفترة الحالية عن توزيع هذه التبرعات على المستحقين من الشعب السعودي والمسلمين حول العالم، وذلك وفقًا لتعليمات القيادات في المملكة العربية السعودية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد