السعودية.. بن سلمان يستقبل وزير الخارجية الأمريكي.. أسباب الزيارة المفاجئة

قرر وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن البدأ في أخذ جولة في الشرق الأوسط خلال الأسبوع الجاري، وذلك لمتابعة كافة الأمور في المنطقة العربية، بعد الأجواء المضطربة التي تشهدها عدد من الدول خلال الآونة الأخيرة.

ومن المقرر أن يزور بلينكن المملكة العربية السعودية الأسبوع الجاري، حيث سيستقبله رئيس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك الأربعاء المقبل الموافق العشرون من الشهر الجاري.

أسباب زيارة بلينكن للسعودية

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن أنتوني بلينكن، رئيس الوزراء الأمريكي، سيزور عدد من الدول العربية والتي تأتي على رأسها المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات، بالإضافة إلى مصر.

وأشارت إلى أن زيارة بلينكن للسعودية تأتي للتأكيد على العلاقات القوية بين البلدين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين السعودية وأمريكا.

وأوضحت أن ملف القضية الفلسطينية والأزمة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة سيكون على رأس الأمور التي سيتم مناقشتها خلال اجتماع رئيس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وأنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي.

وتقف المملكة العربية السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني في مطالبه المشروعة، حيث طالبت بلاد الحرمين الشريفين بضرورة إيقاف الحرب على الفلسطينيين وقطاع غزة خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى إقامة الدولة الفلسطينية بحدودها المعروفة في 1948 وعاصمتها القدس الشرقية.

وكانت السعودية قد مدت قطاع غزة بمساعدات إنسانية كبيرة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى العديد من الدول العربية والأوروبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد