السعودية: بالفيديو سقوط نيزك على المدينة المنورة بشكل مفاجئ وباحث في الطقس يعلق

شهدت منطقة المدينة المنورة، أول أمس الأربعاء، سقوط نيزك بصورة مفاجأة على بعض أجزاء المدينة، وقد تداول بعض النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يوثق ما تم وصفه «لحظة سقوط نيزك».

من جانبه، فقد قام الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، بنشر نفس مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد قام بالتعليق عليه قائلاً: “سبحان الله.. تداول نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة سقوط نيزك على عدة أجزاء من المدينة النبوية الشريفة مساء الأربعاء 21 شوال 1444 هـ، الموافق العاشر من شهر مايو سنة 2023 وقد ظهر في مقطع الفيديو نيزك يسقط بشكل مفاجئ”.

تعليق الحصيني وتعريفه للشهاب

وقد علق الحصيني موضحاً: “والشهاب يعتبر شعاعًا ضوئيًا مرئيًا يتم تكوينه عندما يخترق جسم من الحجارة الغلاف الجوي للأرض، أو على شكل كرة من النار وهي أكبر من النيزك أو الشهاب المتفجر قليلاً، وهى تعني القذيفة أو الجسم المتوهج”.

وقد فسر الباحث عبد العزيز الحصيني ما حدث، وقام بالتوضيح قائلاً: “نحن لا نعرف طبيعة الجسم المؤثر بشكل دقيق، لكن في العموم ما تم ذكره قد يدخل تحت المسمى المعروف بالشهاب إلا إذا ثبت العكس، وهي تعتبر من الظواهر الطبيعية التي تحدث دائماً بشكل طبيعي ومتفاوت وهذا من ناحية الحجم والشكل والتوقيت الذي يخترق خلاله الغلاف الجوي للأرض والله أعلم”.

بالفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد