السعودية اليوم.. أمطار وصواعق تضرب الرياض ومكة المكرمة.. وتحذيرات قوية من الطقس السيء

حالة من القلق تسيطر على الشعب السعودي من الطقس السيء الذي يضرب عدد من المناطق بالمملكة العربية خلال الفترة الحالية.

ويترقب سكان العاصمة السعودية الرياض ومكة المكرمة والشرقية، هطولًا للأمطار بشدة، خاصة بعد تساقط ثلوج في معظم مناطق بلاد الحرمين الشريفين خلال الساعات القليلة الماضية.

السعودية.. حالة الطقس اليوم السبت

كشف مركز الأرصاد الوطني السعودي عن حالة طقس المملكة اليوم السبت الموافق السادس عشر من مارس الجاري، حيث أكد أن هناك أمطار غزيرة تضرب الرياض والشرقية استمرت حتى الخامسة من صباح اليوم السبت.

فيما ستستمر هطول الأمطار حتى العاشرة من مساء اليوم بمكة المكرمة، مما يجعل هناك حذر وحيطة للمواطنين هناك.

وأوضح المركز الوطني السعودي أن الأمطار سيصاحبها رياح شديدة السرعة، بجانب انعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط للبرد وجريان سيول، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج وصواعق رعدية.

طقس المملكة بالأمس الجمعة

وكان المركز الوطني السعودي للأرصاد بالأمس الجمعة، قد أصدر إنذارًا أحمرًا بشأن حالة الطقس في المنطقة الشرقية، مؤكدًا على هطول للأمطار الغزيرة على أجزاء كبيرة منها.

بينما سيصاحب هذا الطقس رياحًا شديدة السرعة وانعدام في الرؤية الأفقية، بالإضافة إلى تساقط للبرد وجريان سيول وارتفاع الأمواج وصواعق رعدية.

وأشار المركز السعودي بالأمس الجمعة، إلى أن هذا الطقس شمل عدد كبير من المناطق منها؛ الدمام، الخبر، الجبيل، القطيف، رأس تنورة، الخفجي.

وأيضًا؛ النعيرية، قرية العليا، مشددًا على أن حالة الطقس هذه ستستمر حتى الساعة الخامسة من صباح غد السبت.

ووجه مركز الأرصاد الوطني السعودي تحذيره إلى أن هناك تقلبات جوية ستحدث خلال الفترة المقبلة، حيث ستشهد مناطق عديدة بالسعودية هذه التقلبات ابتداءًا من الإثنين المقبل.

ونبه إلى أن هذه التقلبات تعد هطول للأمطار، ونشاط الرياح المحملة بالغبار والأتربة وانخفاض في درجات الحرارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد