السعودية: الزي السعودي يثير إعجاب كشافي العالم من الشباب والفتيات

حظيت الأزياء الشعبية والرسمية الرجالية والنسائية السعودية؛ باهتمام عدد كبير من زوار بيت الشعر الذي أقامته جمعية الكشافة العربية السعودية في أرض المخيم الكشفي العالمي الـ 25، والذي قد بدأ يوم الثلاثاء الماضي في دولة كوريا الجنوبية والذي شارك فيه أكثر من 43 ألف شاب وفتاة يمثلون 158 دولة من دول العالم المختلفة؛ والذي كان شعاره“ أرسم حلمك”.

وقد حرص زوار بيت الشعر السعودي من الشباب والبنات على لبس تلك الأزياء؛ والتقاط الصور التذكارية بها؛ بل وحرص عدد كبير منهم على كتابة معلومات عن كل زي من تلك الأزياء؛ والمناسبة التي تم ارتداء فيها هذا الزي وأيضا التعرف على بعض أجزائه؛ خاصة وأنها قد تنوعت هذه الملابس الرجالية والنسائية التي تمثل الأزياء ذات الطابع التراثي والأزياء الرسمية الشعبية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

ومن خلال هذه الفعالية الرائعة لزيارة الجناح السعودي؛ فقد طالبت إحدى المشاركات من إحدى دول أوروبا أن تطلب الحصول أحد الأزياء النسائية والذي عبرت عنه وقالت إنه من أجمل ما شاهدت من الأزياء الذي هو من صميم تخصصها الدراسي؛ وأنها تحتاج أن تستفيد منه في تصاميمها المستقبلية.

من ناحية أخرى شهدت الأيام الماضية حرص الشباب الذين شاركوا في المخيم على لبس الشماغ والثوب المرودن والعقال المقصب والتقاط بعض الصور التذكارية بطرق متعددة؛ وقد حرص عدد من الزوار على توثيق هذا بالمقاطع المصورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد