السعودية.. الدفاع المدني يُحذر من أمطار رعدية وسيول تضرب المملكة

وجه الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية تحذيره فيما يخص حالة الطقس خلال الفترة المقبلة في بلاد الحرمين، والتي ستشهد أمطارًا رعدية تصل لسيول في عدد من مناطق البلاد.

السعودية.. تفاصيل تحذير الدفاع المدني السعودي من سوء الأحوال الجوية 

ووجهت المديرية العامة للدفاع المدني إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والتواجد في أماكن آمنة قدر المستطاع، بالإضافة إلى الابتعاد عن مناطق تجمع السيول والمستنقعات المائية.

كما دعى إلى ضرورة عدم السباحة في هذه البرك المائية، وذلك بسبب تشكيلها خطورة على أرواح المواطنين كونها أماكن غير مناسبة لهذا الغرض.

وأكد الدفاع الوطني السعودي لضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتوقع هطول أمطار رعدية تصل لسيول تضرب عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءًا من السبت وحتى الثلاثاء القادم.

وأشار بيان مركز الدفاع المدني السعودي إلى أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بهطول أمطار متوسطة، والتي قد تتسبب في سيول وسقوط للبرد والرياح شديدة السرعة المثيرة للأتربة والغبار، كما أنها ستشمل مناطق الطائف والعرضيات وميسان وأضم وجازان وعسير والباحة.

وأوضح أن العاصمة السعودية الرياض ستكون هناك تأثير بهطول أمطار خفيفة، بجانب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، والتي ستشمل كل من: “الرياض العاصمة والدرعية والدوادمي وعفيف والقويعية والأفلاج وحوطة بني تميم والحريق وشقراء والمزاحمية ورماح والمجمعة وثادق والغاط والزلفي ومرات وحريملاء”، وأيضًا؛ منطقة مكة المكرمة لتشمل تربة ورنية والمويه والخرمة، ومنطقة المدينة المنورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد