السعودية.. التقلبات الجوية تُجبر التعليم السعودي على تعليق الدراسة

يبدو أن حالة الطقس السيئة اليوم الثلاثاء الموافق السادس من نوفمبر للعام الجاري 2024، تؤدي لتوترات لحالة الجو في العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية.

وجاءت تقديرات مركز الأرصاد الوطني السعودي اليوم الثلاثاء، بأن مناطق مختلفة في المملكة ستشهد موجة من التقلبات الجوية، والتي ستصاحبها أمطار رعدية قوية.

وكشفت الإدارة العامة للتعليم السعودي بمنطقة الباحة عن تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء، في عدة محافظات المندق وبني حسن وبلجرشي ووسط الباحة.

وأشارت إدارة الباحة التعليمية إلى أن قرار تعليق الدراسة الذي اتخذته الإدارة جاء بناءًا على تقارير المركز الوطني السعودي بشأن حالة الطقس السيئة اليوم، والتي متوقع أن تشهد هطولًا للأمطار بغزارة.

وشددت إدارة الباحة التعليمية على أنها تحرص على سلامة جميع طلابها وطالباتها والكوادر التعليمية، مما جعلها تتخذ قرارًا بأن تكون الدراسة عن بُعد “إلكترونيًا”، من خلال منصة “مدرستي”، والتي أطلقها التعليم السعودي للاستفادة من مثل هذه الحالات، بجانب توفير سُبل النجاح للطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية.

ويواجه التعليم السعودي تطورات كبيرة خلال الفترة المقبلة، مما يجعل السعوديين أمام نهضة كبيرة، تتماشي مع رؤية القيادات السعودية 2030، والتي يرغب ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان في النهوض ببلاده في كافة المجالات، والتي يكون التعليم أهمهم وأبرزهم وفي المقدمة.

وكان محمد بن سلمان قد قام بمنح توجيهاته بضرورة الاهتمام بالتعليم السعودي، من أجل إخراج جيل جديد واعي ومُدرك لما يحدث حوله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد