السعودية الأولى عالميًا في سرعة القطاع الرقمي

تواصل المملكة العربية السعودية نموها في جميع القطاعات خلال الفترة الأخيرة، حيث تبحث عن الوصول سريعًا لرؤيتها المنتظرة في 2030، من خلال إحداث نهضة حقيقية في جميع المجالات.

تفاصيل وصول السعودية لكونها الأولى عالميًا في سرعة القطاع الرقمي

أكد المهندس عبد الله السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن القطاع الرقمي في المملكة العربية السعودية يعد الأسرع نموًا في العالم، بعدما شدد خلال المؤتمر الصحفي على هامش معرض ليب 24، أن عدد الوظائف في القطاع نمت من 200 ألف وظيفة الى 354 ألف وظيفة خلال سبعة سنوات.

وأوضح الوزير السعودي أن الإقتصاد الرقمي العالمي يشهد نموًا بنسبة من 2 إلى 3%، لكن في المملكة ينمو بنسبة 10%، مما يعكس ارتفاع حجم الاقتصاد الرقمي خلال الفترة الحالية، والذي سجل ارتفاعًا من 298 مليار ريال إلى 460 مليار ريال سعودي.

بينما استطرد السواحة بأن توجيهات ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز جعلت هناك حراكًا عظيمًا في المجال التقني والابتكاري، حيث يرغب في أن يجعل المملكة رائدة في هذا المجال، لذا يرغب في أن تصبح السعودية جزءًا من هذا الحراك التاريخي لرفعة راية بلاد الحرمين الشريفين عاليًا.

وكانت قيادة المملكة العربية السعودية المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قد وجهوا أوامرهم بضرورة إحداث نهضة على كافة الأصعدة والمجالات خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد