السعودية.. إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 539 ألف حبة كبتاجون

نجحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في إحباط 3 محاولات لتهريب أكثر من 539 ألف حبة كبتاجون إلى داخل البلاد، حيث تم العثور على الحبوب المخدرة مخبأة في شاحنتين ومركبة، قدمت إلى السعودية عبر منفذ الحديثة الحدودي شمال المملكة.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في بيان رسمي، أنه تم إحباط تهريب (187،200) حبة كبتاجون في المحاولة الأولى، حيث تم العثور عليها مخبأة في أجزاء متفرقة في داخل إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ، بينما تم إحباط محاولة تهريب (210،400) حبة كبتاجون في المحاولة الثانية، حيث تم العثور عليها مخبأة داخل الرديتر الخاص بتبريد مقطورة الشاحنة، وفي المحاولة الثالثة تم إحباط تهريب (142،200) حبة كبتاجون، تم العثور عليها مخبأة في داخل عجلة إحدى المركبات القادمة عبر المنفذ.

وشددت الهيئة على استمرارها في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، كما أكدت على أنها ستقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، وذلك من أجل تحقيق الأمن داخل المجتمع وحمايته من هذه الآفات، كما وجهت الهيئة دعوتها إلى الجميع بضرورة المشاركة في مكافحة التهريب، وذلك من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب من خلال هذه القنوات الرسمية بسرية تامة، كما يتم منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال التأكد من صحة معلومات البلاغات الواردة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.