الدفاع المدني يُصدر تحذيراً حاداً بسبب إستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة

أطلقت المديرية العامة للدفاع المدني تحذير وتنبيه مُلح وضروري، إلى جميع المواطنين والمقيمين، ليكونوا حذرين ومستعدين لمواجهة تحديات الطقس القاسية، حيث شدّد على أهمية الابتعاد عن أماكن تجمّع المياه والسيول والمساحات المائية والمستنقعات، وعدم السباحة فيها، نظرًا لخطورتها، ويُشدد على أهمية متابعة التعليمات الواردة عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

الدفاع المدني يُصدر تحذيراً بسبب إستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية

صورة لشعار الدفاع المدني وخلفه سيارة تابعة للدفاع المدني - مصدر الصورة: موقع سبق

استمرار هطول الأمطار الرعدية

تأتي هذه التحذيرات في سياق استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة العربية السعودية من يوم غد الثلاثاء حتى السبت المقبل، وتوقعات تشير إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في مناطق مكة المكرمة، مع إحتمال تساقط البرَد وتدفق السيول، كما ستكون هناك رياح هابطة نشطة السرعة تثير الأتربة والغبار.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متوسطة وظهور رياح هابطة نشطة السرعة في منطقة الرياض ومناطق مختلفة أخرى تابعة لها، بالإضافة إلى مناطق عسير وجازان والباحة.

وتُشير التوقعات أيضًا إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وظهور رياح هابطة نشطة السرعة في منطقة المدينة المنورة والشرقية ونجران.

لذا، يُنصح بأن نستعد لهذه التغيرات الجوية وأن نلتزم بالتعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المختصة للمحافظة على سلامة الجميع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد