عاجل| الدفاع المدني يُحذر من أمطار رعدية حتى السبت.. ويوجه تحذير هام للمواطنين والمقيمين

تزامنًا مع بدء التقلبات الجوية التي تشهد الكثير من مناطق المملكة، أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، تنبيهًا، للمواطنين والمقيمين، تطالبهم فيه بضرورة أخذ الحيطة والحذر، لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق مختلفة، وتبدأ الموجة اعتبارًا من مساء اليوم الخميس حتى بعد غدٍ السبت، وكشفت عن المناطق الأكثر تأثرًا بالتقلبات.

عاجل| تحذير جديد من عواصف رعدية وسيول وثلوج| وتعليق الدراسة في جدة وعدد من المدن السعودية

تنبيه من الدفاع المدني

وأوضحت مديرية الدفاع المدني أن تقرير المركز الوطني للأرصاد، أشار إلى تأثر العديد من المناطق لتقلبات قوية وسقوط أمطار رعدية، من أبرزها منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل (العاصمة المقدسة – جدة – رابغ – الطائف – الجموم – الكامل – بحرة – خليص – الليث – القنفذة – العرضيات – أضم – ميسان – الخرمة – المويه – رنية).

كما تشهد التقلبات أيضًا أجزاء من المدنية المنورة تشمل (المهد – وادي الفرع) وأجزاء من الرياض تشمل (الرياض العاصمة – الخرج – المزاحمية – القويعية – المجمعة – الزلفي – الغاط – شقراء – رماح – الدوادمي – عفيف – الأفلاج – وادي الدواسر – ليلى) وأجزاء من مناطق الباحة وعسير والقصيم.

 

وتحذير من الابتعاد عن مخرات السيول

كما حذرت المديرية من الاقتراب أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

عاجل| الدفاع المدني يُحذر من أمطار رعدية حتى السبت.. ويوجه تحذير هام للمواطنين والمقيمين
عاجل| الدفاع المدني يُحذر من أمطار رعدية حتى السبت

وبيان من قوات أمن الطرق

كما أصدرت قوات أمن الطرق بمكة المكرمة تحذيراً لمستخدمي الطرق بالعاصمة المقدسة، بأن المنطقة قد تشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها جريان سيول ونشاط في الرياح السطحية، ما يحد من مدى الرؤية، وأهابت قوات أمن الطرق بالسائقين أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد