قرار عاجل بحظر دخول واستخدام اسطوانات الغاز المسال في مخيمات الحجاج

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية على منع دخول أو استخدام أسطوانات الغاز المسال بمختلف الأحجام والأنواع المختلفة إلى مخيمات الحجيج، وكذلك جميع مقار الجهات الحكومية الموجودة بالمشاعر المقدسة، وذلك ابتداء من اليوم الأول لشهر ذي الحجة 1444 هجرية.

قرار عاجل بحظر دخول واستخدام اسطوانات الغاز المسال في مخيمات الحجاج

الدفاع المدني يحظر استخدام الغاز في المشاعر المقدسة

جاء قرار المديرية في إطار منظومة الإجراءات الوقائية التي يفرضها الدفاع المدني السعودي، من أجل الحد من مخاطر الحريق اثناء تجهيزات مخيمات الحجيج بالمشاعر المقدسة، ومن أجل المحافظة على سلامة الحجاج أثنءا تواجدهم في المخيمات وحتى مغادرتهم لها.

يمات

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني أن قرار حظر دخول واستخدام اسطوانات الغاز في منطقة المشاعر المقدسة، سوف يتم تنفيذه بالتنسيق مع الجهات الأمنية، ونه سوف يتم مصادرة كل ما يتم ضبطه من المواقد التي تعمل بالغاز، أو الاسطونات التي يتم استعمالها في الطهي، فضلاً عن تطبيق الإجراءات النظمية على جميع المخالفين.

وأوضحت المديرية أن فرق الإشراف الوقائي والسلامة التابعة للدفاع المدني السعودي، سوف تتابع عدم استخدام الغز داخل المشاعر في منى والمزدلفة وعرفات، وذلك من خلال الجولات الميدانية والتفتيشية على جميع المقار سواء الجهات الحكومية والمنشىت التجارية الموجودة في منطقة المشاعر.

جاء قرار الدفاع المدني السعودي من أجل المحافظة على سلامة وأمن ضيوف الرحمن خلال الفترة القادمة، وانه ضمن الإجراءات الوقائية للحد من الحرائق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد