الدفاع المدني يشدد على ضرورة البقاء في أماكن آمنة بسبب الطقس السئ

شددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة التواجد والبقاء في أماكن آمنة أثناء موجة الطقس السئ، وهطول الأمطار، والابتعاد عن مناطق تجميع وجريان مياه السيول، والمستنقعات والأودية، ودعت إلى عدم السباحة في تلك الأماكن لأنها غير مناسبة، وتشكل عوامل خطر مهددة للحياة، ونوهت على أنه يجب الالتزام بالتعليمات التي يتم إعلانها أولاً بأول عبر القنوات الإعلامية المختلفة.

يشار إلى أنه ابتداءً من يوم غد الإثنين، وحتى الجمعة المقبلة، سيكون هناك هطول للأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة العربية السعودية، وبينت أنه من المتوقع أن تتأثر منطقة مكة المكرمة بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وتساقط لحبات البرد، وجريان للسيول، وكذلك رياح مثيرة للأتربة ونشيطة وسريعة، وسوف تضم مناطق (الخرمة- أضم- الطائف- ميسان- العرضيات- تربة- رنية- المويه- قيا- الكامل- خليص)، بالإضافة إلى مناطق عسير وجازان، وحائل، والمدينة المنورة.

وعلى منطقة الرياض، أوضحت المديرية العامة، أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة وخفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة، لكنها نشطة السرعة، ومثيرة للغبار والتراب.

وتشمل منطقة الرياض أماكن (القويعية- الدوادمي- مرات- ثادق- المجمعة- الزلفى- الغاط)، بالإضافة إلى أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر أيضا بتلك الأمطار، وأبرز المناطق التي ستتأثر (العاصمة المقدسة- الليث- القنفذة- الجموم- بحرة)، بالإضافة إلى (القصيم- نجران- تبوك- الجوف).

الدفاع المدني يشدد على ضرورة البقاء في أماكن آمنة بسبب الطقس السئ

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد