الدفاع المدني يحذر المواطنين بعد واقعة غرق طفل في مجرى وادي تربة

أصدرت الهيئة العامة للدفاع المدني بياناً عاجل لكافة المواطنين في المناطق الجنوبية والرياض ومكة، وقد جاء هذا البيان تزامنا مع تلقي الدفاع المدني لبلاغ يتعلق بحادثة غرق لطفل في مجرى وادي تربة بمحافظة المندق.

وفي ظل توقعات هيئة الأرصاد بتأثر معظم مناطق المملكة بأمطار رعدية، خاصة الرياض ومكة والمناطق الجنوبية، فقد أكدت الهيئة على ضرورة توخي الحذر والتأهب في نفس الوقت لأي مخاطر.

تتوقع الهيئة أن تشهد عدة مناطق في المملكة تساقط أمطار غزيرة قد تسبب جريان السيول، وقد تترافق مع تساقط البرد ورياح نشطة خطرة.

وقد وجّهت الهيئة العامة للدفاع المدني توجيهات صارمة بالابتعاد عن مناطق السيول والمستنقعات والأودية، مشددة على أهمية البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار. كما حذرت من خطورة السباحة في هذه المناطق، وأهابت في بيانها باتباع التعليمات التي تنشر عبر وسائل الإعلام المتنوعة ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة حسابها الرسمي على تويتر.

في السياق ذاته، حثت الهيئة المواطنين على الانتباه وتوخي الحذر من الحوادث المحتملة في المسابح الخاصة والعامة. كما حثت على عدم السماح للأطفال أو الأشخاص الذين لا يجيدون السباحة بالاقتراب من المسابح، وأكدت على أهمية اتباع إرشادات السلامة والتعليمات المتوفرة عبر وسائل الإعلام المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد