الدفاع المدني يحذر.. أمطار رعدية ابتداءً من اليوم على معظم مناطق المملكة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين إلى توخي الحذر بسبب توقعات هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، اعتبارًا من اليوم وحتى الأحد المقبل، وأشارت إلى أن منطقة مكة المكرمة ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح هابطة قد تؤدي إلى جريان السيول وتسبب الأتربة والغبار.

طقس المملكة اليوم

وحذرت المديرية العامة من الابتعاد عن تجمعات المياه والأودية، والالتزام بالإرشادات والتحذيرات الواردة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

أشارت التقارير إلى أنه من المتوقع حدوث أمطار متوسطة إلى غزيرة في منطقة مكة المكرمة، مما قد يؤدي إلى جريان السيول وحدوث رياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار في العديد من المدن، بما في ذلك العاصمة الطائف وميسان وأضم والخرمة والعرضيات وتربة ورنية والمويه وقيا والخرمة وبحرة وخليص والكامل والجموم.

حالة الطقس اليوم في المملكة

كما سيتأثر بعض أجزاء من منطقة الرياض بالأمطار الغزيرة والتي تشمل العاصمة والمجمعة والزلفي وثادق ورماح وشقراء وضرما والغاط والخرج وعفيف والدوادمي والقويعية والسليل ووادي الدواسر والأفلاج والمزاحمية والدرعية وحريملاء، بالإضافة إلى بعض المناطق في المدينة المنوّرة وعسير والباحة وجازان ونجران وحائل والقصيم.

حالة الطقس اليوم في المملكة

أوضحت المصادر أن المناطق الشرقية ستشهد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، بالإضافة إلى رياح هابطة نشطة السرعة والتي قد تثير الأتربة والغبار، وتشمل هذه المناطق الدمام والجبيل والقطيف والأحساء وحفر الباطن والقيصومة والنعيرية والخفجي وقرية العليا.

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني على أهمية البقاء في أماكن آمنة خلال فترة هطول الأمطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد