الدفاع المدني السعودي: ينبه من هطول أمطار رعدية على أغلب مناطق المملكة ويدعو المواطنين إلى أخذ الحيطة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر، منوهة على ضرورة الالتزام بالبقاء في أماكن آمنة وشددت على الابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها السيول والمستنقعات المائية والأودية.

رجال الدفاع المدني- مصدر الصورة: "العربية نت"

كما حذرت الدفاع المدني السعودي من ممارسة أنشطة السباحة في تلك الأماكن لأنها غير مناسبة وقد تشكل خطورة كبيرة على المواطنين، كما نبهت على الالتزام بالتعليمات التي يتم الإعلان عنها من خلال وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد توقع مركز الأرصاد السعودي استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على أغلب الأماكن بالمملكة، وذلك سيكون من يوم غد الإثنين حتى يوم الجمعة القادم.

ومن جانبها فقد بينت المديرية، أن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة من المحتمل أن تتسبب في جريان السيول وتساقط حبات البرد كما يلاحظ هبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار والتي تؤثر على مناطق، “الطائف وميسان وأضم والعرضيات، ومناطق عسير وجازان والباحة”.

وقد أشارت إلى أنه من المحتمل سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مع هبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وتؤثر تلك الحالة على منطقة مكة المكرمة لتشمل “العاصمة المقدسة والجموم والكامل، ومناطق المدينة المنورة والحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد