الخطوط الجوية تدشن الهوية الجديدة لها.. فإلى أي شئ ترمز؟

دشنت أمس الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية الهوية الجديدة لها، وقوبلت تلك الخطوة بزخم شديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقا”، وتصدر هاشتاج «#الهوية_الجديدة»، وأصبح الحديث حول الخطط المستقبلية التي تنوي الشركات السعودية القيام بها، بالإضافة إلى الترحيب الشديد بالتطورات الجديدة التي حدثت بالفعل، وأكد عدد كبير من رواد إكس على أن تلك الخطوة لها أهمية كبيرة في تعزيز دور المملكة كقبلة سياحية وتجارية لها مكانتها البارزة في المنطقة.

وفي تصميمها الجديد، استعادت الهوية الجديدة للخطوط السعودية تصميمها القديم في الثمانينات مع بعض التحديثات الطفيفة بحسب “العربية دوت نت”.

إلى أي شئ ترمز الهوية الجديدة؟

الخطوط الجوية السعودية تطلق الهوية الجديدة
تدشين الهوية الجديدة- المصدر: الخطوط الجوية

وتتكون الهوية الجديدة للخطوط الجوية السعودية من ثلاثة ألوان، وهي:

  • الأخضر ولون النخلة: وهو الذي يجسد لون علم المملكة وهو رمز الاعتزاز والفخر، ولون النخلة أيضا وهو يرمز للضيافة والثقافة والكرم السعودي.
  • اللون الأزرق: وهو يرمز إلى لون بحر السعودية وسمائها، وهو الذي تستلهم المملكة منه ارتفاع سقف طموحاتها عن طريق المبادرات النوعية التي ستطلقها السعودية في الأيام القادمة.
  • اللون الرملي: ويرمز إلى  تراب الوطن، بالإضافة إلى تعزيزه للجذور الصلبة، والذي من خلاله سيكون الاهتمام بالكوادر البشرية مع تطوير المكان والاستثمار على أرض المملكة.

إحدى أكبر شركات الخطوط الجوية

وقال المدير العام للمجموعة السعودية، المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر أن اسم وهوية السعودية يشكل جزء هام وأساسي من تاريخ الطيران وتطوره، كما أن المواطن يحمل مشاعر إيجابية تجاه تلك العلامة، ولهذا السبب فقد كان الحرص على دمج هذا التراث الغني في الهوية الجديدة، مع إضافة عناصر تعكس منهجيتنا الطموحة، والتي من مستهدفاتها ترك بصمة لا تنسى لدى الضيوف من شتى أنحاء العالم.

وأضاف العمر أن السعودية تشهد عصرا ومرحلة جديدة ومميزة، فلقد بدأت انطلاقتها بطائرة واحدة، وأما الآن فأسطولها يتعدى عدد الـ 140 طائرة، تربط من خلالها جهات المملكة الأربعة، وتصل إلى أكثر من 100وجهة حول العالم، لتكون بهذا الأداء إحدى أكبر شركات الخطوط الجوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد