الخارجية السعودية تؤكد رفض المملكة القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني

أعلنت المملكة العربية السعودية رفضها القاطع والنهائي لأي دعوات للتهجير القسري للشعب الفلسطيني في غزة، كما أدانت الخارجية السعودية استمرار استهداف المدنيين الأبرياء هناك.

مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لمنع كارثة إنسانية
وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها أن المملكة تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي بالتحرك الفوري والسريع لوقف جميع أشكال التصعيد العسكري ضد المدنيين، لمنع الكارثة الإنسانية التي توشك أن تقع، مع توفير جميع المساعدات الإنسانية والدوائية اللازمة لسكان غزة، وأضاف البيان أن مجرد حرمانهم من تلك الاحتياجات الأساسية للعيش الكريم هو انتهاك للقانون الدولي الإنساني، وسيؤدي إلى تفاقم الأزمة والمعاناة في المنطقة.

الخارجية السعودية- مصدر الصورة جوجل

سرعة رفع الحصار وإجلاء المصابين
وأشارت الوزارة إلى أن المملكة تطالب برفع الحصار عن الأشقاء الفلسطينين في غزة، وسرعة إجلاء المدنيين المصابين، والالتزام بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني.

الحل في وجود دولتين والقدس عاصمة لفلسطين
كما دعت الخارجية إلى دفع عملية السلام،  وفقا لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية التي تهدف إلى تحقيق حل عادل وشامل، وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود عام 1967، مع اعتبار القدس الشرقية عاصمة لها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.