الخارجية الأمريكية: بلينكن سيواصل مع شركائنا في المملكة جهود وقف الاقتتال بالسودان ويصل جدة اليوم

صرحت وزارة الخارجية الأمريكية بأنها سوف تواصل الجهود المتعلقة بتأمين وصول المساعدات الإنسانية في السودان، وكانت الخارجية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنتا في وقت سابق، أن وفدي من قوات الدعم السريع، والقوات المسلحة السودانية ما زالا في مدينة جدة، وذلك على الرغم من انتهاء وقف إطلاق النار، وتعليق المحادثات.

وبحسب قناة «العربية» فإن وزارة الخارجية الأمريكية، قالت “أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، سيواصل مع شركائنا في المملكة العربية السعودية جهودنا بشأن السودان لوقف القتال”.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة المتواصلة من أجل احتواء الموقف في السودان، ومنع أي أمور من شأنها تصعيد الأمور بين الأطراف المتصارعة، عن طريق دعم كافة الجهود التي من شأنها إرساء الاستقرار وتعزيز الحوار بين الجانبين، وذلك بما يساهم في استقرار الأوضاع.

وزير الخارجية الأمريكي يصل جدة

ووصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن إلى جدة اليوم، ومن المرتقب أن يناقش الوزير خلال زيارته، عددا من القضايا والموضوعات المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون الاستراتيجي بين الجانبين، بحسب قناة العربية.

جدير بالذكر أن الخارجية الأمريكية، كانت قد قالت في بيان سابق “إن بلينكن يسافر إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من 6 إلى 8 يونيو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد