الحقيل: ترخيص ضمانات خطوة مهمة لدعم مستهدفات برنامج الإسكان

قام ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بتأكيد أهمية ترخيص البنك المركزي السعودي للشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني –ضمانات- التابعة لصندوق التنمية العقارية، وأشار الحقيل إلى أن هذه الخطوة تعد خطوة مهمة في دعم وتعزيز مستهدفات برنامج الإسكان.

دور ضمانات

تقوم ضمانات التمويل العقاري بدور هام في تسهيل تملك المواطنين للسكن ودعم قطاع التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، هذا ما صرّح به وزير الإسكان، ماجد الحقيل، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في موقع تويتر.

وأشار الحقيل إلى أن هذه الضمانات تعمل على تطوير سوق الرهن العقاري في السعودية بالتعاون مع الجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل، وتقوم هذه الضمانات ببناء سوق ثانوي لمن أجا قطاع الرهن العقاري، مما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في القطاع العقاري.

ترخيص ضمانات

أعلن البنك المركزي السعودي –ساما- أمس الأحد، عن منح الترخيص للشركة السعودية لخدمات الضمان الإسكاني –ضمانات-، وهي شركة تابعة لصندوق التنمية العقاري، وستكون الشركة متخصصة في مجال التأمين في فرعي التأمين العام وتأمين الحماية والادخار.

تأتي هذه الخطوة تنفيذاً لأهداف نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ونظام البنك المركزي السعودي، وذلك لتعزيز الاستقرار المالي وتنظيم أعمال التأمين في المملكة وحوكمتها. كما تساهم في دعم فرص النمو والتطور الاقتصادي الذي تشهده البلاد وفقًا لأهداف رؤية المملكة2030.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد