الحدود الشمالية توقع عدد من المشروعات التقنية في حضور أميرها

حضر الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية، احتفالية مراسم توقيع عدد من المشروعات التقنية، والتي تضمنت توقيع مشروع إدارة الأمن السيبراني، ومشروع تأسيس وتشغيل مكتب البنية المؤسسية، كما شهد سموه مراسم توقيع مشروع تقديم خدمات استشارية لإعداد استراتيجية تقنية المعلومات، والتحول الرقمي بالمنطقة، وكان ذلك بالمقر الرئيسي لإمارة منطقة الحدود الشمالية في عرعر.

وحضر ممثلاً عن إمارة منطقة الحدود الشمالية، في توقيع العقود الخاصة بهذه المشروعات، مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات، المهندس، ياسر الرحيلي، ومدير إدارة الأمن السيبراني، أحمد العبيد، والرئيس التنفيذي لشركة أوراق الأعمال للتجارة، المهندس غازي الخوتاني، والمدير العام لشركة ريناد المجد لتقنية المعلومات، المهندس عبد الكريم بن محارب.

وأكد الأمير فيصل بن خالد على ضرورة توافق جميع الأهداف، والمراحل الخاصة بالمشروعات مع المبادئ والمفاهيم الخاصة برؤية المملكة العربية السعودية 2030.

كما لفت أمير المنطقة النظر إلى أهمية تشكيل الرؤية لكافة التوجهات التي ترمي إليها بمستهدفاتها وبرامجها لجميع الخطط والأنشطة في منطقة إمارة الحدود الشمالية.

الحدود الشمالية توقع عدد من المشروعات التقنية في حضور أميرها

الحدود الشمالية توقع عدد من المشروعات التقنية في حضور أميرها

وأشار سمو الأمير فيصل إلى أن الإمارة تضع التحول الرقمي على رأس أولوياتها، كما تتبنى تسخير الحلول والقدرات التقنية، وبالتالي التمكن من إدارتها وحكومتها، وذلك كله بما يتوافق مع متطلبات هيئة الحكومة الرقمية، والسعي إلى رفع مستوى النضج الرقمي بالحدود الشمالية، وهذا ما يستوجب وجود خطة ودليل واضح للمحافظة على سلامة الإجراءات، وفق تنظيمات إطارية تعود بالنفع على جميع المواطنين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد