الحج والعمرة تكشف رسميًا عن مخطط الحج العام المقبل والآليات المُتبعة

بالتزامن مع انتهاء موسم الحج للعام الجاري، حرصت وزارة الحج والعمرة على إعلان مخطط الحج العام المقبل، فقد أوضح الدكتور توفيق الربيعة المخطط الزمني المقرر والمتبع للعام القادم بهدف الاستعداد على أكمل وجه.

الاستعداد المبكر لموسم الحج الجديد

كشف وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة عن تسليم الوثيقة التي تتضمن كافة الترتيبات الأولية لـ مخطط الحج العام المقبل، إلى مكاتب شؤون الحج، والتي قد جاء بها نصيب كل دولة من عدد حجاجها، بهدف تقديم خدمات تليق بضيوف الرحمن.

فمن المقرر كما جاء في الوثيقة أن يتم فتح المسار الإلكتروني لتسجيل البيانات في اليوم الأول من شهر ربيع الأول 1445 الموافق ميلاديًا يوم 16 سبتمبر 2023، إلى جانب الكشف عن قائمة الشركات المرخصة.

في حين سيتم الكشف عن باقات الخدمات المختلفة أمام الحجاج للموسم المقبل في يوم 20 من شهر ربيع الأخر 1445 الموافق ميلاديًا يوم 4 من شهر نوفمبر 2023.

موعد إصدار التأشيرات للموسم الجديد

من المقرر وفقًا لتصريحات الربيعة أن يتم إصدار التأشيرات لموسم الحج الجديد في يوم 20 شعبان 1445 الموافق ميلاديًا الأول من شهر مارس 2024، على أن يتم إغلاق مسار إصدار التأشيرات رسميًا في يوم 20 شوال 1445 الموافق ميلاديًا 29 أبريل 2024.

أما فيما يخص الآلية المتبعة، فقد أشارت الوزارة إلى أنها قد استفادت من كافة ملاحظات والبلاغات المقدمة إلى مكاتب شؤون الحج، من أجل تحسين تقديم الخدمة لضيوف الرحمن، من خلال تطبيق آليات جديدة من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد