الحج والعمرة تعلن عن انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج من المعتمرين، وقد ذكرت الوزارة الموعد المحدد لانتهاء العمرة في هذا الموسم لكل الأفراد الذين أقبلوا من مختلف ربوع العالم من أجل أداء المناسك، وقد ومن الجدير بالذكر أنه قد تم فتح موسم العمرة مجددا لهذه السنة بعد أن سمحت حكومة المملكة بذلك حين خفّ انتشار وباء كورونا، لذلك شهد هذا الموسم إقبالا كبيرا من طرف المسلمين.

الحج والعمرة تعلن عن انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج

صرحت الوزارة المعنية بشؤون الحج والعمرة بأنّ موعد انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج سيكون في 30 من شهر شوال كحد أقصى، وهذا فيما يخص كل المعتمرين من كل الجنسيات في العالم ممن يأتون من خارج المملكة من أجل أداء المناسك، إلى جانب ذلك فقد أشارت الوزارة إلى أنه يمكن الحصول على التأشيرات عبر القنوات الإلكترونية.

تأشيرات العمرة

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الحج والعمرة قد سمحت لكل الراغبين في أداء مناسك العمرة بالحصول على التصاريح من خلال المنصات الإلكترونية المخصصة لذلك، وقد تم وضعها من أجل تسهيل الأمور على المعتمرين، ومن بين التطبيقات التي تم تخصيصها لهذا الغرض نذكر لكم تطبيق اعتمرنا وتوكلنا.

مواعيد التسجيل للحج

علاوة على ذلك، بالنسبة لمن يرغبون في التسجيل لأداء فريضة الحج للسنة الحالية سيكون من خلال القنوات الإلكترونية أيضا، وسيعلن عن المواعيد المحددة في الوقت المناسب مع ذكر أهم الإجراءات الضرورية التي يجب أن يتبعوها.

إجراءات الحج والعمرة

سبق ووضعت وزارة الحج والعمرة الكثير من التسهيلات المهمة من أجل إجراءات عمرة رمضان للموسم الحالي 1443، حيث تم التشديد على الرعاية الصحية والأمنية، وحرصت المملكة العربية السعودية على تسهيل كل الإجراءات التي كانت عسيرة من قبل أثناء انتشار وباء كورونا، مثل الإجراءات الاحترازية المشددة كالتباعد واتخاذ مسافة الأمان، وقد عادت المياه لمجاريها في هذا الموسم.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع انتهاء تأشيرة العمرة للقادمين من الخارج، وقد ذكرنا لكم الموعد الذي حددته الوزارة لذلك، وتطرقنا أيضا إلى الحديث عن تأشيرات العمرة لهذا الموسم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد