الجوازات ردًا على استفسار مواطن توضح الحد الأدنى لصلاحية الجواز لاستخراج تأشيرة خروج نهائي

تتلقى الجوازات السعودية بشكل مستمر عدد من الاستفسارات على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر، وذلك من أجل توضيح العديد من النقاط سواء للمواطنين أو المقيمين حيث نجد أن الكثير من المواطنين يطرحون أسئلة تتعلق بعمالة لديهم، من أجل عدم الوقوع في أي أخطاء قد تُعرض الطرفين سواء المواطن أو المقيم لأي عقوبات نتيجة مخالفات تتعلق بالجوازات والإقامة.

الجوازات تكشف الحد الأدنى لصلاحية الجواز

وفي هذا الصدد سأل مواطن على حساب الجوازات على تويتر عن أن لديه عاملة تبقى في جوازها صلاحية لمدة 4 شهور، وتريد أن تحصل على تأشيرة خروج نهائي فهل هذا الأمر جائز؟، وكان الرد قاطعًا وواضحًا في تلك النقطة تحديدًا خاصة في ظل التغيرات الأخيرة في بعض القوانين المتعلقة بالإقامة.

فقد كان رد الجوازات أن الحد الأدنى لمدة صلاحية الجواز 60 يومًا لكي يتمكن العامل من استخراج تأشيرة خروج نهائي من المملكة، وبذلك فإن مدة 4 شهور تكون كافية وبشكل كبير فيما يتعلق بسؤال المواطن الخاص بالعاملة التي تعمل لديه.

الجوازات السعودية

خدمات أخرى متميزة

هذا وقد أوضحت الجوازات كذلك انه يُمكن لأي مقيم تجديد الإقامة بشكل إلكتروني وهو خارج المملكة وذلك بأن يقوم بتسديد الرسوم عبر منصة أبشر أو بوابة مقيم ومن خلال اختيار خدمة سداد، وهذا الأمر لتسهيل الأمور على الجميع سواء مواطنين أو مقيمين.

كما أنه يُمكن للمواطن صاحب العمل استخراج تقرير مقيم من منصة أبشر أيضًا، يتم فيه توضيح العديد من البيانات والمعلومات المهمة عن أي عامل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد