الجوازات تُعلن إصدار تصاريح دخول المقيمين للعاصمة المقدسة إلكترونياً

بدأت من اليوم المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونياً، وذلك تنفيذاً لتطبيق تعليمات الحج للموسم الجاري 1444 هجرية، حيث يتم إصدار التصاريح للوافدين من العمالة المنزلية وكذلك أفراد الأسرة غير السعوديين، والعاملين من الوافدين في المنشآت التي مقرها يكون في العاصمة المقدسة.

الجوازات تُعلن إصدار تصاريح دخول المقيمين للعاصمة المقدسة إلكترونياً

تصريح دخول للعاصمة المقدسة

وأوضحت الجوازت السعودية أنه يتم منح التصاريح أيضاً لحاملي تأشيرة العمل الموسمي، وكذلك المتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في “أجير” خلال موسم الحج 1444هـ.

اختصار الوقت والجهد

وكشفت المديرية العامة للجوازات أن تلك الخدمة جاءت تسهيلاً على جميع المستفيدين، من أجل اختصار الوقت والجهد، حيث تم إتاحة الحصول على التصريحات عبر منصة “أبشر أفراد”، حيث يمكن الحصول على تصاريح العمالة المنزلية وأفراد الأسرة غير السعوديين.

كما يمكن الحصول على خدمة تصاريخ دخول العاصمة المقدسة من خلال بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت، ويأتي ذلك حرصاً من الجوازات لسعودية على تقديم تلك الخدمات الإلكترونية عن بٌعد للتسهيل على الجميع، حيث يمكنهم الحصول عليها من المنزل أو مكاتب العمل الخاصة بهم دون الذهاب إلى المكاتب الحكومة، ويأتي ذلك وفق رؤية المملكة في 2023.

يهمك أيضاً

بيان عاجل من وزارة الدفاع بشأن مهام القوات الجوية الملكية في السودان
عاجل| القبض على عصابة مروجي الكوكايين بالرياض وجدة.. تفاصيل
متبرع ينقذ حياة ثلاث مواطنين بمستشفى نجران.. ورسالة هامة لذويه

الأمن العام يمنع دخول المقيمين

والجدير بالذكر أن الأمن العام قد أكد من خلال بيان هام له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه سوف يتم منع دخول المقيمين إلى العاصمة المقدسة، حيث يجب على الراغبين في الدخول إلى المشاعر المقدسة الحصول على تصريح دخول من الجهات المختصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد