“الجوازات” تدعو المواطنين للمحافظة على جوازات سفرهم، وتُصدِر 28 قراراً إدارياً بحق مخالفين

ذكّرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، جميعَ المواطنين الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة، بضرورة التقيد والالتزام بقوانين وأنظمة البلدان التي يسافرون إليها، حماية لهم من التعرُّض للعقوبات التي قد تحرم المسافرين من تحقيق الغرض من السفر وتؤثِّر على سلامتهم في تلك الدول.

ما هى اوقات دوام الجوازات في السعودية الجديدة 1444

“الجوازات” تدعو المواطنين للمحافظة على جوازات سفرهم

ونبَّهت “الجوازات” إلى أهمية الالتزام بالحد الأدنى لصلاحية الجواز، موضحة بأنَّها تُحتسب من تاريخ مغادرة المملكة، وتقدّر بثلاثة أشهر في حالة السفر إلى الدول العربية، أو ستة أشهر في حالة السفر إلى الدول الأخرى، مشدِّدة على ضرورة المحافظة على جوازات السفر من التلف أو الفقدان، وعدم إهمالها أو رهنها وإساءة استعمالها، كما أوصت بوضع الجوازات في الأماكن المخصصة والآمنة، والحرص على تسجيل جوازات السفر لدى وزارة الخارجية عبر الرابط التالي، من هنا.

الصورة

تمديد ساعات العمل الرسمي لتسليم الجواز السعودي

يأتي ذلك فيما اتخذّت جوازات منطقة الرياض قراراً يقضي بتمديد ساعات العمل الرسمي لتسليم الجواز السعودي حتى الساعة الثامنة مساءً.، بهدف التيسير على جميع المواطنين الراغبين في الاستفادة من خدمات الإصدار والتجديد، إضافة إلى تمكينهم من إتمام الإجراءات عبر منصة أبشر، وتسلُّم الجوازات حضورياً بعد حجز موعد مسبق لذلك.

 

الصورة

المديرية تُصدر 28 قرار بحق المخالفين لأنطمة الحج

وكانت المديرية العامة للجوازات في المملكة قد أصدرت (28) قراراً إدارياً بحق مخالفين لأنظمة الحج لنقلهم أشخاصاً غير مصرّح لهم بالحج هذا العام 1443هـ. وأوضحت المديرية أنَّ القرارات تضمَّنت عقوبات السجن والغرامة والتشهير والترحيل للمقيمين، إضافة إلى مصادرة المركبات المُستخدمة في ذلك.

 

الصورة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد