الجوازات السعودية تسمح للمقيمين الراغبين بالسفر للخارج والعودة إلى المملكة

سمحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السُّعُودية، للمقيم والعمالة المنزلية إمكانية السفر دون اشتراط تلقيهم جرعات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك بعد أن قررت الحد من الإجراءات الأحترازية للوقاية من الفايروس كورونا هذا العام 2022 للتسهيل على المسافرين إمكانية الذهاب والعودة بسهولة دون تقيدات صحية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل أكثر حول قرار الجوزات السُّعُودية بالسماح للمقيمين الراغبين بالسفر للخارج والعودة ألى المملكة.

الجوازات تزف بشري للمقيمين الراغبين بالسفر للخارج والعودة إلى السعودية

الجوازات تزف بشري للمقيمين الراغبين بالسفر للخارج والعودة إلى السعودية

تقليل شروط التطعيم في السُّعُودية

أعلنت  المملكة العربية السُّعُودية ففي وقت سابق، عن تقليل الإجراءات الإحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة فايروس كورونا، وذلك بناء على متابعة الوضع الوقائي الحالي، وارتفاع نسبة التحصين والمناعة ضد الفايروس، كما وضحت في بيان لها أنه يجب الالتزام  بمجموعة من الأمور، وهي وجود وثيقة سفر  وتأشيرة سارية المفعول، مع الالتزام بكافة شروط البلد القادمين إليها.

صَلاحِيَة جواز السفر

حددت الإدارة العامة للجوازات السُّعُودية، المدة المسموحة لصلاحية جوازات سفر المقيمين من أجل الحصول على تأشيرة “خروج وعودة”، وهي ألا تقل عن 90 يوماً، كما أن مدة تأشيرات “الخروج والعودة” إذا كانت محددة بالأشهر تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب من تاريخ سفر المقيم، وفي حال كانت محددة بالأيام فتحسب من تاريخ الإصدار.

رسوم إصدار التأشيرة للمقيم

تقدر رسوم إصدار تأشيرة “خروج وعودة مفردة”، بقيمة 200 ريال سعودي، وذلك لمرة واحدة مدة شهرين كحد أقصى، ويتم إضافة 100 ريال سعودي عن كل شهر إضافي حسب مدة سريان الإقامة، أما رسوم “خروج وعودة متعددة” فتبلغ 500 ريال سعودي لمدة 3 أشهر كحد أقصى، ويتم إضافة 200 ريال سعودي عن كل شهر إضافي حسب مدة سريان الإقامة.

رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في السُّعُودية

رفعت الصحة السُّعُودية مجموعة من الأجراءات المتعلقة بمكافحة فايروس كورونا في المملكة العربية السُّعُودية، وهي كالتالي:

  • عدم فرض لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، عدا المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف، والمناطق الـتـي يصـدر بشـأنها بروتوكولات مـن قبـل وزارة الصحة العامة “وقايـة”.
  • عدم فرض التحصين والتحقـق مـن الحالة الصحية في تطبيـق “توكلنا” للـدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات وركوب الطائرات ووسائل النقـل العـام.
  •  ضرورة أن تـكـون مـدة اشتراط أخـذ الجرعة التنشيطية “الثالثة” من لقاح “كوفيد-19” لمغادرة البلاد 8 أشـهر بـدلاً مـن 3 أشهر مـن تلقـي الجرعة الثانية حسب ما نشرته الصحة السُّعُودية في وقت سابق.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد