الجوازات السعودية تحدد عقوبة تغيير معلومات جواز السفر 1444 هجري

وضحت المديرية العامة لحوازات السفر في المملكة العربية السُّعُودية، ضرورة الحفاظ على جواز السفر من التلف والفقدان، وعدم إساءة استعماله بل وضعه في مكان مخصص للحفاظ عليه من الفقد، وحذرت مديرية الجوازات من اللعب في معلومات الجواز أو الحذف أو تغييرها أو التلاعب في الصورة، سيتعرض الشخص للعقوبة والمنع من السفر، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن جواز السفر السعودي وعقوبه التلاعب بالجواز وتغيير المعلومات واشتراطات السفر إلى خارج المملكة.

الجوازات السعودية تحدد عقوبة تغيير معلومات جواز السفر 1444 هجري

جواز السفر السعودي

وفقا لمؤشر جايد فأن ترتيب جواز السفر السعودي يحتل المرتبة ال 68 عالمياً، كما يستطيع حاملو جواز السفر السعودي الذهاب إلى بعض الدول دون تأشيرة، وفي دول أخرى يحتاج حاملو جواز السفر السعودي إلى تأشيرة لدخولها، لذلك أكدت الجوازات في المملكة العربية السُّعُودية على ضرورة الحفاظ على جواز السفر من التغير والتلف وعدم التلاعب في معلومات الجواز وحتى لا يتعرض للعقوبة.

عقوبة تغيير معلومات جواز السفر

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السُّعُودية على عقوبة كل من يتلاعب في جواز السفر ويغير أو يحذف منه معلومات أو يقوم بتغير الصورة أو الإتلاف المتعمد أو التحريف، فهو بذلك سينال عقوبة غرامة مالية تصل إلى ألف ريال سعودي أو المنع من السفر مدة لا تزيد عن خمس سنوات أو سينال كلا العقوبتين المنع والغرامة.

الجوازات السعودية تحدد عقوبة تغيير معلومات جواز السفر 1444 هجري
الجوازات السعودية تحدد عقوبة تغيير معلومات جواز السفر 1444 هجري

اشتراطات سفر المواطنين خارج المملكة

وضعت المديرية العامة للجوازات عن الاشتراطات الخاصة بسفر المواطنين لخارج المملكة عبر انفوجرافيك نشرته عبر موقعها في منصة تويتر وهذه الاشتراكات متمثلة في:

  • التأكد قبل السفر من المدة المتبقية في جواز السفر بحيث تكون لا تقل عن ٣شهور عند السفر لدول العربية ولا تقل عن ٦شهور للدول حول العالم.
  • عند السفر لدول مجلس التعاون الخليجي يجب أن تكون الهوية الوطنية قد تبقى على انتهاء صلاحيتها أكثر من ٣شهور.
  • يجب أحضار أصل البطاقة عند السفر إلى خارج المملكة. عند تجديد جواز السفر أو إصداره للتابعين من 12 سنة فما فوق  إحضار الهُوِيَّة الوطنية.
  • يعتبر سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا يستطيع حاملها السفر لدول الخليج.
  • يجب تلقى ثلاث جرعات، ولمن أعمارهم ما بين الـ 12حتى الـ 16 عام يشترط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا بينما لما هم أقل من 12عام يشترط وجود بوليصة تأمين ضد لقاح كورونا.

و يعتبر جواز السفر السعودي وثيقة رسمية تصدر للمواطنين في المملكة يجب الحفاظ علية وعدم تحريف المعلومات الموجودة به، وهذا ما قدمناه لكم وبشكل مفصل عن عقوبة التلاعب بمعلومات جواز السفر، واشتراطات السفر لأي دولة خارج المملكة العربية السُّعُودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد