الجمارك السعودية تضع هذه الشروط الثلاثة لاستيراد كاميرات المراقبة

أفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العرية السعودية عبر الحساب الرسمي الخاص بخدمة الجمهور على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بالشروط والضوابط التي يجب توافرها عند استيراد الأفراد لكاميرات المراقبة.

جاء ذلك رداً على سؤال أحد المواطنين على الحساب الخاص بـ «اسأل الزكاة والضريبة والجمارك»، حيث وجه صاحب حساب يدعى “محمد الزعبي” سؤاله قائلاً: “يعطيكم العافية، هل يتم شحن كاميرات المراقبة المنزلية من أمريكا؟”، وكان ذلك يوم العاشر من فبراير الماضي في تمام الساعة 6:48 دقيقة بحسب ما أوضح الاستفسار على تويتر.

شروط استيراد كاميرا مراقبة في المملكة السعودية

الجمارك السعودية تضع هذه الشروط الثلاثة لاستيراد كاميرات المراقبة

وذكرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك شروط استيراد كاميرات المراقبة للأفراد على النحو التالي:

  • أن يكون استيراد الكاميرات لغرض شخصي، وليس بغرض التجارة، أي لا يتم إحضارها بكميات كبيرة.
  • تكون الكاميرات الواردة جميعها بأسماء أفراد محددين، وليست مجهولة النسب.
  • لا يسمح باستيراد الكاميرات ذات الصفة التجسسية.

وجاء نص رد حساب «اسأل الزكاة والضريبة والجمارك» كما يلي: “عزيزي محمد، يُسمح للأفراد باستيراد كاميرات المراقبة على أن يكون استيرادها لغرض شخصي وليس بكمي تجارية، وأن تكون واردة بأسماء أفراد، كما يُمنع استيراد الكاميرات ذات الصفة التجسسية. يهمنا تقييمك”.

وفي وقت سابق، كانت الجمارك قد أعلنت أنه لا يسمح باستيراد كاميرات المراقبة بغير تصريح من وزارة الداخلية السعودية، وأوضحت أن جميع أنواع كاميرات المراقبة مقيدة.

ومن جهتها كانت وزارة الداخلية قد أوضحت بعض الشروط التي يجب أن تتوفر لتركيب نظام المراقبة التلفزيونية، وبالإضافة إلى ذلك، أشارت إلى عدد من المواصفات الفنية التي يجب توافرها في كاميرات المراقبة، والتي من أهمها:

  • أن تكون الكاميرا ملونة.
  • عدم استخدام الكاميرات المتحركة ptz في مجالات الخصوصية، إلا بإذن من الجهة المنوط بها إعطاء التصريح.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد