الجمارك السعودية تضبط 932 ألف حبة كبتاجون مخبأة في شحنة رمان

تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون، حيث تم ضبط 932،980 ألف حبة داخل إرسالية قادمة إلى المملكة عبر الميناء، وتبيّن أن الحبوب المخدرة تمت إخفاؤها داخل ثمار الرمان في الإرسالية.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية - مصدر الصورة: ويكيبيديا

بعد عملية الضبط، تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات للقبض على المستقبلين داخل المملكة، حيث تم اعتقال شخصين مشتبه بهما في هذه العملية.

وتؤكد الهيئة استمرارها في تعزيز الرقابة الجمركية على الواردات والصادرات، وتعمل جاهدة لكشف واحتواء محاولات التهريب، ويأتي هذا ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز أمن وحماية المجتمع من مخاطر تهريب الممنوعات والمخدرات.

وتدعو الهيئة جميع الأفراد إلى المساهمة في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، حيث يمكن التواصل مع الهيئة عبر الأرقام والبريد الإلكتروني التالية: الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910)، البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، والرقم الدولي (00966114208417)، مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم استقبال بلاغات جرائم التهريب ومخالفات نظام الجمارك الموحد في سرية تامة، بالإضافة إلى توفر مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة المعلومات المقدمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد