الجامعة العربية المفتوحة تعلن موعد القبول لمرحلة البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة عن فتح باب التسجيل في برامج البكالوريوس للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024 م، وسيتم بدء عملية التسجيل يوم الاثنين الموافق 16 يوليو 2023م، الذي يوافق 28 ديسمبر 1445هـ، ويمكن القيام بعملية التسجيل والتقديم في فروع الجامعة المنتشرة في العديد من مدن المملكة العربية السعودية، بما فيها الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، حائل، والأحساء.

برامج الجامعة العربية المفتوحة

تقدم الجامعة العربية المفتوحة برامج تعليمية ومناهج عالمية المعايير، تستهدف هذه البرامج تطوير الطلبة علميًا وعمليًا، وتهدف إلى تزويدهم بالمهارات الضرورية لمواجهة احتياجات سوق العمل في مجالات مختلفة، بالإضافة إلى ذلك، تعتمد الجامعة نظام التعليم المنتظم المدمج، والذي يجمع بين التعليم التقليدي والتعليم عبر الإنترنت، يتيح هذا النظام للطلبة الاستفادة من أفضل مزايا كلا العالمين، حيث يتم تنويع طرق التعليم وتوفير مرونة في الدراسة.

شروط القبول

تتيح الجامعة تسجيل الطلاب من خلال موقعها الإلكتروني، ويمكن للراغبين في التقديم الاطلاع على الشروط المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني أيضًا، وتوفر الجامعة عدة تخصصات يمكن للطلاب الاختيار من بينها، تضمين هذه التخصصات:

  1. كلية دراسات إدارة الأعمال، حيث يتم تقديم مسارات مختلفة في هذا التخصص مثل مسار النظم الإدارية ومسار التسويق ومسار المحاسبة.
  2. توفر الجامعة برنامج بكالوريوس في المحاسبة باللغة العربية، وتتضمن التخصصات الأخرى في الجامعة كلية دراسات الحاسب الآلي، حيث يتم تقديم عدة مسارات في هذا التخصص مثل مسار تقنية المعلومات والحوسبة ومسار علوم الكمبيوتر، كما يتم تقديم مسارات أخرى مثل مسار الحوسبة مع الأعمال ومسار الشبكات والأمن ومسار تطوير الويب.
  3. أما كلية الدراسات اللغوية في الجامعة، فتقدم مسار اللغة الإنجليزية وآدابها للطلاب المهتمين بهذا المجال.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد