الثقافة السعودية تطلق بوابة إلكترونية شاملة للقطاع الثقافي

أطلقت وزارة الثقافة السعودية، منصة “بوابة الثقافة” الإلكترونية، بهدف تسهيل وصول الجمهور المحلي والعالمي إلى قاعدة بيانات شاملة تتعلق بالقطاع الثقافي السعودي، بموارده وبنيته التحتية ومؤسساته ومنجزاته وآثاره.

شعار وزارة الثقافة السعودية - مصدر الصورة: ويكيبيديا

تتضمن المنصة الأصول الثقافية في مختلف مجالاتها، كما تشجع المشاركة والمساهمة من قبل المجتمع في جمع المعلومات، بحيث يمكن للمستخدمين استكشاف وتصفح الصور والوصفات المتعلقة بالأصول الثقافية المختلفة، ومعرفة مواقعها، واستكشاف المواقع التاريخية والثقافية عبر خريطة تفاعلية.

كما يمكن الوصول إلى معلومات حول المسارح والمكتبات والمتاحف، واستكشاف مجموعات القطع الأثرية والمخطوطات والفن الصخري والنقوش وغيرها من الأصول الثقافية المخزنة رقميًا، وبالإضافة إلى ذلك، يُمكن للأفراد المشاركة بمشاركة أصولهم الثقافية من خلال مدونة المنصة.

يأتي إطلاق “بوابة الثقافة” ضمن جهود وزارة الثقافة لتجميع الموارد الثقافية السعودية في منصة واحدة، وتعزيز الوعي الثقافي والتفاعل مع الحراك الثقافي في المملكة، كما تهدف الوزارة إلى خلق منصة رقمية شاملة تحتفظ بالثروة الثقافية السعودية وتعرضها للعالم سواء على المستوى المحلي أو الدولي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد