وزارة التعليم السعودية تحسم أمر إلغاء الفصول الثلاثة والعودة لنظام الفصلين خلال ساعات

بالرقم من إعلان تقويم العام الدراسي الجديد 1443- 1444 في جميع أنحاء مدارس والجامعات المملكة، إلا أنه من المتوقع أن يتم إجراء تعديل جديد يترتب عليه تغيير خريطة العام الدراسي المقبل، إذ تجتمع وزارة التعليم السعودية خلال ساعات، من أجل القيام ببحث توصية وطلب لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، بإلغاء نظام الفصول الثلاثة.

وزارة التعليم تُعلن موعد انتهاء الاجازة الصيفية| والإجازات المطولة 1444

وزارة التعليم تُعلن موعد انتهاء الاجازة الصيفية| والإجازات المطولة 1444

اجتماع مرتقب للتعليم

وكشفت تقارير صحفية أن وزارة التعليم بصدد الاجتماع لبحث طلب إلغاء الفصول الثلاثة للجامعات والكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالإضافة إلى تقويم الفصول الدراسية الثلاثة، سواء استقرار هذا النظام واستمرار العمل به، أو إلغائه والعودة إلى نظام النصفي مع تطويره أي نظام الفصلين الدراسين فقط.

موعد عودة الدراسة في السعودية
وزارة التعليم السعودية تحسم أمر إلغاء الفصول الثلاثة والعودة لنظام الفصلين خلال ساعات

وفي حالة موافقة الوزارة، فسيقتصر تطبيق نظام الفصلين على الجامعات فقط، والعمل به في التعليم العام بناءً على توصيات الشورى، أو إلغائه على الجميع، كما سيتم أيضًا بحث العديد من الأمور التعليمية الهامة الأخرى، استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد خلال الفترة المقبلة.

تماشيًا من التغيرات العالمية

وأضافت التقارير أن طلب الشورى بإعادة النظر في تطبيق نظام الفصول الأكاديمية الثلاثة على الجامعات، والكليات التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، يأتي من أجل مواكبة الممارسات والتوجهات العالمية في مجال التعليم العالي، والاتساق مع استقلالية الجامعات حسب نظامها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد