التعليم السعودي يدخل تاريخ المملكة العربية.. ما السبب؟

نجحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في إثبات قدراتها على مواكبة النهضة التي أصبحت عليها بلاد الحرمين الشريفين خلال السنوات الماضية، والسعي نحو تحقيق رؤيتها 2030 المقبلة.

99% من المدارس السعودية يلتحقون ببرنامج التقويم المدرسي

استطاع البرنامج للوطني للتقويم المدرسي، والذي قامت هيئة التقويم بالتعليم والتدريب مع بداية العام الدراسي الجاري في تحقيق أرقام قياسية، حيث التحق 99% من مدارس المملكة ببرنامج التقويم المدرسي لهذا العام الدراسي 2023/2024.

وأوضحت تقارير صحفية سعودية أن عدد المدارس بالمملكة العربية السعودية تجاوز عددها 25 ألف مدرسة حتى هذه اللحظة، ما بين حكومية وأهلية وعالمية، حيث نجحت 23 ألف مدرسة في إتمام التقويم المدرسي، بنسبة 94%، ليصل التعليم السعودي لهذه النسبة لأول مرة في تاريخه.

وأطلقت هيئة التقويم بالتعليم والتدريب مطلع العام الدراسي الحالي برنامج التقويم المدرسي، والذي يهدف لضم جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية بمختلف المراحل.

ويشمل هذا التقويم الذاتي عبر منصة التميز الرقمية والتقويم الخارجي، وذلك من خلال زيارات أخصائي تقويم مؤهلين على أعلى مستوى، حيث يشارك 1200 أخصائي تقويم مدرسي.

وأكدت التقارير أن برنامج التقويم المدرسي نجح في ضم 99% من مدارس المملكة العربية السعودية خلال هذا العام الدراسي، والذي يرغب في إحداث نهضة كبيرة وحقيقية في السعودية.

الجدير بالذكر أن قيادات المملكة العربية السعودية المتمثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان يرغبون في الوصول لنهضة كبيرة في مجال التعليم والبحث العلمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد