التسجيل في برنامَج دعم المتعثرين بمنصة إيجار

يبحث عدد كبير من مواطني المملكة العربية السُّعُودية عن طريقة التسجيل في برنامَج دعم المتعثرين، حيث يعد برنامَج دعم الإيجار من البرامج الاجتماعية الهامة التي توفرها منصة إيجار، وبدورها تعمل علي معالجة حالات تعثر المواطنين عن سداد الأجر الخاص بالمسكن لمن يقوم بإثبات عدم القدرة على السداد سواء كان ذلك لأسباب الوفاة أو السجن أو المرض أو بسبب ضعف القدرة المادية، ويتم التسجيل في برنامَج دعم المتعثرين بناءً علي توافر بعض الشروط في جميع المستفيدين حتى يتم قَبُول طلب كل مستفيد، وسوف نوضح لكم طريقة التسجيل في برنامَج دعم المتعثرين.

التسجيل في دعم المتعثرين

التسجيل في دعم المتعثرين

فئات لها حق الاستفادة من برنامَج دعم المتعثرين

وفق قرار مجلس الوزراء رَقَم 405 من أجل دعم المواطنين الغير قادرين علي دفع مستحِقّات السكن بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم، وقد تم تحديد الفئات المستفيدة علي النحو التالي:

  1. أسرة المتوفى.
  2. المريض العاجز عن العمل.
  3. أسرة السجين.
  4. ضعيف القدرة المالية.

شروط الحصول علي الدعم

تشترط منصة إيجار عدد من الشروط الواجب أن تتوافر في كل متقدم يرغب في التسجيل، ومن هذه الشروط ما يلي:

  • يحب أن تكون الحالة من ضمن الفئات التي يشملها الدعم ومن هذه الحالات (أسرة المتوفى أو السجين، المواطن المريض، الفرد ضعيف القدرة المالية).
  • يُشترط أن يكون عقد الإيجار السكني عقد موثق داخل منصة إيجار نظراً لأن عقد إيجار الموحد يعد سند تنفيذي.
  • يجب أن يتم إصدار قرار تنفيذ بحق كل مستفيد من جانب القاضي.
  • قرار يتم إصداره من اللجنة في تحديد نوع الدعم.
التسجيل في دعم المتعثرين
التسجيل في دعم المتعثرين

رابط التسجيل في دعم المتعثرين

يتم التسجيل في نظام دعم المتعثرين من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني التالي (منصة إيجار) وتسجيل جميع البيانات المطلوبة من جانب المنصة من أجل الحصول علي الدعم.

هل يشمل الدعم الأفراد الوافدين في المملكة؟

يعد البرنامَج مخصص صرفه لجميع المواطنين السعوديين فقط دون جنسيات أخرى مقيمة داخل المملكة العربية السُّعُودية، وذلك وفق ما نص عليه قرار مجلس الوزراء رَقَم (405).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد