“الترميز” يحفظ الأمتعة ويضمن وصولها بأمان لسكن الحجاج

أطلقت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية خدمة “ترميز” التي جاءت ضمن مبادرة طريق مكة والعمل على فرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم، من أجل ضمان وصولها إلى مقر إقامتهم في مكة والمدينة المنورة.

"الترميز" يحفظ الأمتعة ويضمن وصولها بأمان لسكن الحجاج

وضمن بدء خدمة “الترميز”  هو أن هناك فريق مختص في الصالة المخصصة ضمن مبادرة “طريق مكة” بمطار شاه جلال الدولي في بنجلاديش، من أجل القيام بفرز الأمتعة ووضع ملصق على جميع أمتعة ضيوف الرحمن، وهي تحتوي على معلومات الرحلة وبيانات الحجاج وأماكن سكنهم.

ويحتوي الملصق على غلاف جواز السفر وحصولهم على بطاقة تضمن نفس المعلومات الموجودة على أمتعة الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج.

وفور وصول ضيوف الرحمن إلى مطار محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة، وكذلك مطار الملك عبد العزيز في جدة ينتقلون إلى حافلاتهم من أجل الوصول إلى مقر إقامتهم سواء في مكة والمدينة بمسارات مخصصة، كما تتولي الجهات المعنية إيصال أمتعتهم إلى محل إقامتهم وفق ترتيبات النقل والسكن المخصصة في المملكة العربية السعودية.

تسعى “خدمة الترميز” إلى الحفاظ على جميع أمتعة الحجاج طوال رحلة السفر، من خلال وضعها في أماكن مخصصة داخل وأمنة حتى يتم وصولها إلى محل إقامتهم دون أدنى مشاكل أو عقبات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد