التجارة السعودية تشهر بصاحب مؤسسة تجارية بمحافظة الرس وتحذر من المحتالين

شهرت وزارة التجارة السعودية بصاحب مؤسسة تجارية كبيرة بمحافظة الرس بمنطقة القصيم، وذلك بعد صدور حكم قضائي يدينه، وذلك على خلفية مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، بعد أن ضبط في حيازته منتجات غذائية منتهية الصلاحية، وعرض المنشأة التجارية التابعة له لهذه المنتجات علانية، وقامت التجارة بنشر الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالقصيم، والذي تضمن فرض غرامة مالية، بالإضافة إلى مصادرة كافة الكميات التي تم ضبطها وإعدامها، كما تم تكليفه بدفع تكلفة نشر الحكم الصادر ضده في صحيفتين من صحف الدولة.

ونوهت وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية، على ضرورة الإبلاغ عن المخالفين، وحثت عموم الشعب السعودي على الإبلاغ عن المنشآت، ومنافذ البيع التي تخالف نظام مكافحة الغش التجاري، وذلك عبر تطبيق “بلاغ” التجاري، أو يمكن الإبلاغ أيضا عن تلك المنشآت عبر مركز البلاغات (مركز الاتصال الموحد) على الرقم 1900.

التجارة تشهر بصاحب مؤسسة تجارية بمحافظة الرس خمس

وأشارت التجارة على أنها دائما، وأبدا، سوف تتصدى للمخالفين لنظام مكافحة الغش التجاري، وتطبيق العقوبات النظامية ضدهم.

يشار إلى أن نظام العقوبات المنصوص عليه في القانون السعودي، يحكم بفرض عقوبات شديدة، قد تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات، وأما عن الغرامات المالية، فقد تصل في القانون إلى مليون ريال سعودي.

“أخبار القضاء” تنشر التفاصيل على تويتر

ونشر حساب رسمي على موقع “تويتر” باسم “أخبار القضاء”، تفاصيل التشهير، وكان نص التغريدة، كالتالي: “التجارة #السعودية، تشهر بعبد الرحمن السلامة، صاحب مؤسسة غذائية، بعد ضبطه بحيازة منتجات غذائية منتهية الصلاحية 126 عبوة حليب موز، وتضمن الحكم فرض غرامة مالة”.

وفي سياق مغاير، حذرت وزارة التجارة من المواقع الوهمية، والأشخاص الذين ينتحلون صفتها، للحصول على الأرقام البنكية للتحايل، وقالت بأنها لا تطلب مطلقا، الأرقام الخاصة بالحساب البنكي، أو كلمات التحقق، والرموز الخاصة بالعميل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد