بعد قرار صرف الرواتب المبكر.. التأمينات تكشف موعد صرف معاشات يونيو

أعلنت وزارة المالية السعودية عن تعديل جدولة صرف رواتب شهر يونيو للعاملين في القطاع العام (الجهات الحكومية)، بحيث سيتم دفع الرواتب يوم الاثنين الموافق 26 يونيو بدلاً من الـ27.

تأثير اعلان وزارة المالية على معاشات المتقاعدين

تزامنًا مع هذا الإعلان، طُرحت تساؤلات بشأن تأثير هذا التعديل على مستفيدي أنظمة التقاعد.

بالنسبة لموظفي التأمينات الاجتماعية والتقاعد، قامت الخدمة المتخصصة لرعاية العملاء التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإجابة على هذه التساؤلات، مشيرة إلى أنه لن يكون هناك تغيير في جدولة الصرف.

وأفادت الخدمة بأن موعد صرف معاشات التقاعد والمستحقات التأمينية في إطار نظام التأمينات الاجتماعية سيظل كما هو في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، بينما ستصرف المعاشات في أنظمة التقاعد بتاريخ 25 من كل شهر ميلادي.

وبحسب بيان وزارة المالية، فإن قرار صرف رواتب شهر يونيو المبكر يأتي استجابة للتوجيهات الحكومية وتزامنًا مع آخر يوم عمل لنظام الحوالات “سريع”، وذلك تماشيًا مع التعميم الصادر عن البنك المركزي السعودي رقم 44064340 وتاريخ 13-8-1444 هـ. إذ يُعتقد أن هذا القرار سوف يحسن من سيولة الأموال ويسهم في دعم الاقتصاد المحلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    يعنى أصحاب المعاشات ما تشتريش لحمة العيد وتنتظر اول يوم فى الشهر واحنا اول ناس بنروح على الانتخابات

  2. غير معروف يقول

    المعاشات في موعدها يوم واحد في الشهر علي اساس انهم مش محتاجين الفلوس ومش داخل عليهم عيد زي الموظفين .حسبي الله ونعم الوكيل