التأمينات الإجتماعية: تجاوز عدد المعاملات المنجزة 2.8 مليون معاملة في شهر أغسطس

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية عن إنجاز مذهل خلال شهر أغسطس الماضي؛ حيث تجاوز عدد المعاملات المنجزة حاجز 2.8 مليون معاملة، وليس هذا فقط، بل ارتفع عدد المسجلين الجدد في خدمات المؤسسة الإلكترونية إلى أكثر من 107 آلاف مسجل جديد.

المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية

صورة لشعار المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية - مصدر الصورة: موقع سبق

كل هذا الإنجاز تم تسليط الضوء عليه في النشرة الشهرية الدورية التي تصدرها المؤسسة، وتمثلت هذه الأرقام والإحصاءات في مصروفات المنافع التأمينية لشهر أغسطس 2023، حيث بلغت أكثر من 10.7 مليار ريال، ومن الملفت أيضًا أن مصروفات نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند” وصلت إلى أكثر من 83.9 مليون ريال، فيما بلغت منافع فرع الأخطار المهنية أكثر من 17 مليون ريال.

خدمات كثيرة تقدمها المؤسسة

كمكمل للخدمات الرقمية التي تقدمها المؤسسة، بلغ عدد العملاء المستفيدين من خدمة الإنسان الرقمي “أمين” أكثر من 39.9 ألف عميل، وتجاوز عدد المستفيدين من خدمة الزيارة الافتراضية 26 ألف عميل، ولن يكتمل الحديث دون الإشارة إلى أكثر من 15 ألف عميل استفادوا من خدمة “واتساب” التأمينات الاجتماعية.

ومن جانب آخر، تلقى حساب المؤسسة لخدمة العملاء عبر منصة “x” أكثر من 48 ألف استفسار للفترة ذاتها، وبلغ عدد العملاء ممن استفادوا من خدمة المحادثة الفورية أكثر من ألف عميل، وتجاوز عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال الهاتفي حاجز 86 ألف مكالمة، إنه إنجاز ملهم يثبت تفوق المؤسسة في تقديم الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين.

نجاحات كبيرة تعكس مدى التقدم التقني

المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية
صورة لشعار المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية – مصدر الصورة: موقع سبق

في هذا السياق، كشفت النشرة الشهرية عن أرقام مذهلة خلال شهر أغسطس الماضي، حيث بلغ عدد اللقاءات والورش الميدانية أكثر من 47 لقاءً وورشة تفاعلية، ووصلت زيارات الإلتزام التأميني إلى أكثر من 19.4 ألف زيارة، ولم تقتصر الجهود على ذلك فحسب، بل سجلت أيضًا أكثر من 3.6 آلاف زيارة وقائية للمنشآت وأصحاب العمل، بهدف تعزيز السلامة والصحة المهنية وتعزيز الإلتزام التأميني لديهم.

تجاوز عدد زوار موقع المؤسسة الإلكتروني حاجز 2.2 مليون زائر خلال شهر أغسطس الماضي، وبلغ عدد خطابات التعريف بالمعاش المصدرة إلكترونيًّا أكثر من 210 آلاف خطاب، وتسجيل أكثر من 143 ألف مستخدم جديد لتطبيق المؤسسة على الأجهزة الذكية.

إن هذه النجاحات الكبيرة تعكس مرتبة متقدمة في عالم التقنيات والخدمات الحكومية الرقمية، حيث حصلت “التأمينات الإجتماعية” على المركز الأول في مؤشر نضج التجربة الرقمية للخدمات الحكومية لعام 2023م، إنه إنجاز يلامس حدود الاستثنائية، يؤكد على التزام المؤسسة بتقديم أفضل الخدمات للمجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد