الاشتراطات الصحية أولا.. «الجوازات» تكشف شروط السفر خارج المملكة

كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، تفاصيل شروط السفر خارج البلاد للمواطنين خلال الفترة المقبلة، موضحة بعض الاشتراطات التي يجب على المسافر اتباعها لضمان سفره بدون أي عوائق أو عقوبات.

الاشتراطات الصحية أولا

وشددت مديرية جوازات المملكة، في بيان، أمس الثلاثاء، على المواطنين الراغبين في السفر خارج البلاد خلال الفترة المقبلة، باتباع التعليمات المحددة والتأكد من كافة الاشتراطات خاصة الصحية للدولة المراد السفر إليها في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لاي وباء، مؤكدة ضرورة اتباع كل ما يصدر من الجهات المختصة.

جواز سفر إلكتروني

وكانت قد كشفت مديرية الجوازات السعودية، خلال الأيام الماضية، طريقة إصدار جواز السفر الإلكتروني، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مؤكدة ضرورة حجز موعد عن طريق الموقع الإلكتروني في حال رغبة المواطن في تسلم جواز السفر عن طريق مراجعة إدارات الجوازات.

ويستعرض موقع «نجوم مصرية»، شروط إصدار جواز السفر الإلكتروني للمواطن السعودي الراغب في السفر، بحسب ما أعلنته المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

شروط إصدار جواز سفر إلكتروني:

  • أن يكون تبقى على انتهاء صلاحية الجواز أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية.
  • أن يكون تبقى على انتهاء صلاحية الجواز أكثر من 6 أشهر عند السفر للدول الأخرى.
  • أن يكون تبقى على انتهاء مدة صلاحية الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الهوية الوطنية في أبشر – توكلنا، لا تمكن من السفر لخارج المملكة.
  •  يجب إحضار أصل البطاقة.
  • سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة ولا تمكن حاملها من السفر لدول الخليج.

وجدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات في المملكة، قد إعلنت على صفحتها الرسمية على موقع التدوينات المصغر تويتر، في تصريحات سابقة عن المدة المسموحة لانتهاء صلاحية جواز السفر للمواطنين السعوديين في حالة سفرهم لأي من الدول العربية أو الأجنبية.

ودعت مديرية الجوازات المواطنيين باتخاذ الحذر قبل السفر عن طريق التأكيد على أن كافة الإجراءات سليمة حتى لا يتعرضون لأي أمور طارئة أو إلغاء الرحلة أو تعرضهم لعقوبات وغرامات مالية، مطالبة المسافرين بالمبادرة فورا لإبلاغ أقرب ممثل للمملكة في حالة فقدان جواز السفر بالخارج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد