الاتحاد وسابهان.. قصة تمثال تُشعل فتيل أزمة سياسية جديدة بين السعودية وإيران

قرر اتحاد جدة السعودي عدم خوض مباراته أمام سباهان أصفهان الإيراني، ضمن منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لهذا الموسم.

تمثال قاسم سليماني المصدر/ منصة x

وتفاجئ الجهاز الفني بقيادة نونو سانتو ولاعبي اتحاد جدة بوجود تمثالًا في النفق المؤدي لملعب المباراة قبل الإحماء، ليستفسروا عن هوية صاحب التمثال والذي أتضح أنه للواء الإيراني قاسم سليماني، والذي كان عدوًا للمملكة العربية السعودية وشعبها.

واتخذت إدارة اتحاد جدة قرارًا فوريًا بعدم خوض المواجهة مهما كانت العواقب، ليصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرارًا بإلغاء المباراة دون اعتبار العميد منسحبًا على خلفية الواقعة.

في سياق متصل، رفضت جماهير النادي الإيراني وضع تمثال لشخصية لديها عداء مع بلد الفريق الضيف خلال المواجهة، حيث طالبت بإبعاد تمثال قاسم سليماني، واستكمال المباراة.

وأكدت تقارير صحفية أن الفريق الإيراني رفض الاستجابة لمطالب جماهيره، على الرغم من الهتافات التي هزت الملعب من أجل عدم الخلط بين السياسة والرياضة خلال الفترة الحالية.

وأشارت إلى أن هناك حالة من الاحتقان وسط جماهير سباهان أصفهان الإيراني، بعدما عادت إلى منازلها دون رؤية فريقها خلال مواجهة اتحاد جدة، حيث كانت الجماهير على أتم الاستعداد للتشجيع والمساندة.

تمثال يتسبب في أزمة جديدة بين السعودية وإيران

لم تكن العلاقات السعودية الإيرانية على ما يرام خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب النهج المتبع في السياسية الإيرانية خلال السنوات الماضية.

لكن بدأت الأمور تهدأ خلال الفترة الماضية، لكن يبدو أن التمثال الشهير للواء الإيراني سيُشعل فتيل أزمة سياسية جديدة بين البلدين خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن هذا اللواء كانت يداه ملطخة بدماء العديد من العرب الأبرياء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد