الاتحاد وسابهان.. قاسم سليماني يتسبب في توتر العلاقات السعودية الإيرانية بالرغم من وفاته

عاد أسم الجنرال الإيراني قاسم سليماني لإثارة الجدل من جديد على الرغم من رحيله، بعدما تسبب تمثال له في إلغاء مباراة قوية اتحاد جدة وسباهان أصفهان، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

مباراة اتحاد جدة وسباهان أصفهان الإيراني المصدر/ منصة x

رفض اتحادي

رفض الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة خوض مباراة الفريق الإيراني، بعد وجدت إدارة النادي تمثالًا للواء الإيراني قاسم سليماني خلال الممر المؤدي لملعب المباراة.

وطالبت إدارة العميد المدير الفني للفريق نونو سانتو بضرورة عدم لعب اللقاء بسبب الخلط بين السياسة والرياضة من قبل الجانب الإيراني.

غضب جماهيري

فيما شهدت مدرجات الملعب غضبت جماهير سباهان أصفهان الإيراني بشدة من تصرف القائمين على ملعب المباراة، وطالبوا بضرورة إزاحة التمثال من أرضية الملعب، بعد اعتراض لاعبي الفريق السعودي على تواجد تمثال سليماني.

توتر العلاقات السعودية الإيرانية 

شهدت الساعات القليلة الماضية توتر كبير على صعيد العلاقات بين الجانبين السعودي والإيراني، بعدما كانت قد دخلت في مرحلة الاستكانة والهدوء، ليُشعل التمثال فتيل أزمة سياسية جديدة بين البلدين.

ويعد قاسم سليماني أحد اللواءات التي لديهم تاريخ سيء مع العرب، حيث قتل العديد من الأطفال والشيوخ والنساء في بلدان سوريا والعراق واليمن ولبنان، مما يجعل يداه ملطخة بدماء العديد من الأبرياء.

وهاجم سليماني المملكة العربية السعودية والقائمين على السلطة بها قبل اغتياله، مما جعله منبوذًا من الشعب والحكومة السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد