“الأهالي يطالبون بالتدخل”.. تعثر مستشفى الولادة بجازان يعرض حياة النساء والأطفال للخطر

منذ ما يقرب من عشر سنوات، تم البدء في مشروع بناء مستشفى للنساء والولادة في منطقة جازان، ومع ذلك، لم يتم الانتهاء من المستشفى حتى الآن، وأصبح المبنى الذي كان من المفترض أن يكون مشفى نشطًا الآن مهجورًا ومغطى بالرمال، وقد تحول إلى مأوى للحيوانات الضالة والزواحف.

مستشفى الولادة بجازان - مصدر الصورة: وكالة الأنباء السعودية بالإضافة إلى تعديل خاص بكاتب المقال

هذا الوضع أصبح مشكلة تؤثر على قطاع الصحة في جازان، وزادت معاناة النساء والأطفال في المنطقة، وذلك نظرًا لنقص الخدمات الصحية في المستشفيات العامة والخاصة، وفشلت صحة جازان في إتمام بناء المستشفى، الذي بدأ عمله قبل عشر سنوات وكان مخططًا لاستيعاب 300 سرير، بتكلفة تقدر بحوالي 400 مليون ريال، وذلك بواسطة إحدى الشركات المحلية.

وأصبح هذا المشروع مجرد أطلال لمبنى المستشفى المخطط له، وتلاشت آمال الأهالي الذين كانوا يعولون عليه للتخفيف من معاناتهم ومعاناة النساء والأطفال في المنطقة، تجاوزت الأعمدة الخرسانية الموجودة في المكان حاليًا مرحلة الاستخدام وأصبحت مجرد مشهد مشوه يلفت انتباه المارة، وما زالت التعثرات مستمرة بسبب ضعف المراقبة، في حين يواجه قسم الرعاية الصحية في مستشفيات جازان نقصًا في الخدمات ومستوى منخفض.

يشعر الأهالي بالحسرة عند رؤية مبنى مستشفى النساء والولادة الذي يظل يعاني من التعثر منذ عشر سنوات، حيث تحول من مشروع يضم 300 سرير إلى أطلال وحطام، وهم يناشدون وزارة الصحة بالتحرك لإنهاء هذا التعثر الذي طال المستشفى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد