الأمير مُحمد بن سَلمان: ما يحدث في غزة من عنف متصاعد واستهداف المدنيين يدفع ثمنه الأبرياء

أكد ولي العهد السعودي الأمير مُحمد بن سَلمان خلال افتتاح مؤتمر قمة الرياض بين دول الخليج والآسيان رفض استهداف المدنيين في غزة بأي شكل وتحت أي ذريعة.

ولي العهد السعودي

ولي العهد السعودي مصدر الصورة: لقطة شاشة

وطالب ولي العهد السعودي في كلمته بافتتاح القمة بوقف العمليات العسكرية ضد المدنيين والبُنى التحتية في غزة مضيفًا بالقول: “يؤلمنا ما تشهده غزة من عنف متصاعد يدفع ثمنه الأبرياء”.

وقال أنه ينبغي تهيئة الظروف لعودة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم الذي يكفُل الوصول لحل عادل بإقامة دولة فلسطينية، كما تلقى الأمير مُحمد بن سَلمان أتصالاً هاتفيًا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وجرى خلال الاتصال بحث التصعيد العسكري الذي تشهده غزة حاليًا، وأكد ولي العهد أهمية تعزيز الجهود الدولية والإقليمية لوقف العمليات العسكرية وخفض التصعيد لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم، وبذل كافة الجهود الممكنة لمنع اتساع وقعة العنف الذي سيؤثر على استقرار المنطقة، كما أكد على أهمية العمل لتهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

 انتفاضات فلسطين
انتفاضات فلسطين
مصدر الصورة: موقع pexels

وأشار ولي العهد إلى أهمية دور الأمم المتحدة ومؤسساتها في توفير ممرات إنسانية آمنة لتقديم الرعاية الطبية والاحتياجات الغذائية للمدنيين الذين هم تحت الحصار في غزة، حيث ان إسرائيل تشن هجمات جوية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر ردًا على قصف صاروخي وهجوم لفصائل فلسطينية على مدن ومستوطنات على حدود غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد