“الأمن العام” يكشف عن حيل جديدة للتوظيف الوهمي.. احذر منها

أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية تحذيرًا، عبر الأمن العام اليوم، بشأن ظاهرة التوظيف الوهمي والاحتيال في مجال الفوركس، حيث أوضحت الوزارة، عبر حسابها على منصة “إكس” موقع “تويتر” سابقًا، أن التوظيف الوهمي يعد إحدى استراتيجيات المحتالين في مجال الفوركس، الذين يهدفون إلى خداع الأشخاص والاستيلاء على أموالهم.

شعار الأمن العام بالمملكة العربية السعودية - مصدر الصورة: ويكيبيديا

علاوة على ذلك، حذّرت الوزارة من أن المحتالين العاملين في شركات الفوركس غير المرخصة يستغلون اسماء المؤسسات الرسمية لإغراء الضحايا وسرقة أموالهم.

ووفقًا لصحيفة “الرياض”، فإن المبالغ المسروقة في عمليات الاحتيال تتراوح بين 1000 ريال وعشرات ومئات الآلاف من الريالات، وتتم تحويلها من حسابات الضحايا نتيجة قلة الوعي وسهولة خداع الأفراد.

تستهدف هذه العصابات ارتكاب احتيالات مالية عبر الوسائط الإلكترونية في المملكة، وتستهدف فئات مختلفة من المجتمع، بما في ذلك رجال الأعمال والطلاب والموظفين والباحثين عن العمل.

وقد حذّرت شركات كبرى، التي تُنتحل اسمها من قِبل المحتالين الإلكترونيين، من أن يصبح المواطنون ضحايا لهذه العصابات، وحثت الشباب على عدم استخدام اسم هذه الشركات في نشر إعلانات وظائف وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتم استخدام روابط خطيرة لاختراق الهواتف المحمولة، كما يتم الحصول على الأرقام السرية للهاتف واستخدامها للدخول إلى حسابات البنوك وسرقة الأموال والتحكم في الهاتف في غضون دقائق.

وحذر خبير أمن سيبراني من أن المحتالين يستخدمون أساليب استدراج معقدة ومكررة. فعلى سبيل المثال، يُقوم الأشخاص الغير ملمين بهذه التكتيكات باستخدام مواقع وهمية تشبه مواقع “أبشر”، حيث يتم استغلال بياناتهم الشخصية من قبل المحتالين. أيضًا، يتم الاتصال المباشر مع الأشخاص والادعاء أنهم من فريق “أبشر” للنصب عليهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد