الأمن العام يُحذر من ظاهرة خطيرة منتشرة| ويطالب المواطنين والمقيمين بالإبلاغ فورًا

في ظل انتشار تلك الظاهرة بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة، حذرت مديرية الأمن العام من مخاطر التسول باعتباره أحد طرق الاحتيال المالي والكسب غير المشروع، في الوقت الذي جددت فيه النيابة العامة تذكيرها بالعقوبات التي تم تغليظها من أجل القضاء على تلك الظاهرة التي تصل إلى حد الغرامة المالية 100 ألف ريال والسجن، لافتة إلى أن التسول يشمل التسول في الشوارع أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو بأي طريقة كانت.

الأمن العام ومخاطر التسول

وأوضح الأمن العام أن المتسولين يحترفون الإتجار في البشر، ويبتكرون طرقًا جديدة للحصول على أموال المارة، مُذكَّرًا بعقوبة قانون مكافحة التسول الذي نص على: يُعاقب كل من امتهن التسول أو حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده على امتهان التسول؛ بالسجن مدة لا تزيد على 5 أشهر، أو بغرامة لا تزيد على 50 ألف ريال، أو بهما معًا، كما نص أيضًا على معاقبة كل من امتهن التسول أو أدار متسولين أو حرض غيره أو اتفق معه أو ساعده بأي صورة كانت، بالسجن مدة لا تزيد على سنة، أو بغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال، أو بهما معًا.

 

 

وأشار الأمن العام إلى أنه سيتم مصادرة جميع الأموال النقدية والعينية التي حصل عليها المتسول من تسوله، أو التي من شأنها أن تستعمل فيه. فإن تعذر ضبط أي من تلك الأموال، وذلك من خلال حُكم قضائي مع مراعاة حقوق حسني النية، ونشرت فيديو عبر حسابها على سناب شات يظهر جانب من جهودها لضبط المتسولين المنتشرين في الشوارع.

الأمن العام يُحذر من ظاهرة خطيرة منتشرة| ويطالب المواطنين والمقيمين بالإبلاغ فورًا

والإبلاغ فورًا

يأتي هذا في الوقت الذي ناشدت في المديرية المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، بضرورة الابلاغ عن المتسولين المنتشرين في الشوارع، لاسيما وأنهم يحترفون الاتجار بالبشر، مع إمكانية الإبلاغ:

  • عبر الرقم 911 الخاص بمنطقتي مكة المكرمة والرياض.
  • أو الإبلاغ على الرقم 999 في جميع مناطق المملكة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد